50 مدربا يستفيدون من دورة "مدربي الفئات السنية" بنادي الرستاق

...
...
...
...
...
...

الرستاق - طالب المقبالي

تصوير/ عبدالرحمن البسامي

اختتمتْ، صباح أمس، الدورة التدريب لكرة القدم لمدربي الفئات السنية، بعنوان "المنهجية الحديثة في تدريب الفئات السنية"، والتي قدمها المحاضر الدكتور حسن هادي كاظم المحاضر في الاتحاد العراقي لكرة القدم، والمساعد للمدرب جمعة بن سعيد الهاشمي؛ وذلك بمشاركة أكثر من 50 مدربًا على مدار يومين متتالين.

ورعى ختام الدورة إبراهيم بن محمد السالمي رئيس نادي الرستاق الرياضي. وقُسمت الدورة على فترتين؛ بحيث جاءت الفترة الصباحية بإعطاء المدربين القسم النظري فيما حملت الفترة المسائية القسم العملي والتطبيق.

وقال الدكتور حسن هادي: بداية أتوجه بالشكر الجزيل لإدارة النادي على منحهم لي هذه الثقة، وأنا سعيد جدًا بالتقائي بمدربي الفئات السنية، وقد لمست فيهم الرغبة الشديدة للتعلم والتطور وزيادة خزينتهم المعرفية. وأضاف أن الدورة ارتكزت على محورين؛ هما: الانتقائي الرياضي التي تعتمد على الأسس والقياسات العلمية في الاختيار والانتقاء. أما المحور الثاني، فقد تعرف فيه المتدربون على كيفية توزيع عناصر التدريب والتدرج فيها للفئات السنية. وأوضح أن محتوى الدورة يعد أحد جوانب فتح آفاق المدرب نحو التطور، لكن يجب على المدرب البحث والاطلاع والممارسة لتطوير قدراته التدريبية لأنه "عالم كبير".

يُشار إلى أنَّ نادي الرستاث يسعى من خلال هذه الدورات التنشيطية لرفع مستوى الجرعات الاحترافية لدى المدربين في الفرق الأهلية، وإكسابهم خبرات لتطوير المدربين واللاعبين.

تعليق عبر الفيس بوك