الجمعة, 20 سبتمبر 2019
31 °c

"أودي" تتصدر بطولة المصنّعين بسباق السيارات السياحية

الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 06:33 م بتوقيت مسقط

"أودي" تتصدر بطولة المصنّعين بسباق السيارات السياحية

 

مسقط - الرؤية

 

تقترب أودي من حصد اللقب في سباق السيارات السياحية الألمانية بمحركاتTFSI، بعد ضمانها فوزا مبكرا بلقب بطولة المُصنِّعين في سلسة سباقات السيارات السياحية الشهير الذي أقيم في لاوزيتسترينغ، وبذلك تصبح أول من يفوز بهذه البطولة في عصر التوربو الجديد. وقبل أربعة سباقات من نهاية الموسم، تحتل العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع المركز الأول بفارق شاسع عن أقرب منافسيها.

 

وبعد فوزها بالمركز الأول والثاني والثالث في جولات السبت، فازت أودي بخمسة مراكز في السباق الخمسمائة لبطولة السيارات السياحية الألمانية. وفي الوقت نفسه، أنهت جميع سيارات أودي RS 5 DTM الثمانية السباق في المراكز التسعة الأولى.

وبذلك، سجَّلت العلامة التجارية ذات الحلقات الأربع للمرة الثانية في هذا الموسم أعلى عدد من النقاط في بطولة المُصنِّعين، لتصبح أول شركة سيارات تحسم سباقي عطلة نهاية الأسبوع لصالحها في عصر التوربو الجديد.

وقال دايتر جاس، رئيس أودي موتورسبورت: فازت أودي بثلاثة ألقاب في بطولة المصنعين السابقة ضمن سباق السيارات السياحية الألمانية. ويظهر هذا الأداء القوي المستوى العالي الذي ظل فريقنا يعمل به طوال سنوات بما في ذلك السائقين وفرق السباق وشركاؤنا وكل شخص معنيّ بمشروع DTM. لقد أثبت فوزنا بلقب المصنعين في وقت مبكر بذلك الفارق الشاسع عن منافسينا أننا كنا نقدم موسماً مفعماً بالتشويق والإثارة. وأعتقد أنه حتى قبل انتهاء الموسم بأربعة سباقات، من المنصف أن نقول إن سيارة Audi RS 5 DTM هي الأجدر بالفوز هذا العام، بالإضافة إلى أنها إثبات على أننا صنَّعنا محركاً بالغ القوة والكفاءة. كما أن فكرة وجود هذا المحرك في عدد كبير من طرازات أودي على مستوى العالم يُكسب هذا اللقب قيمة أكبر كثيراً. إن لقب بطولة المصنعين هو إنجاز لجميع موظفي أودي الذين يتفانون في العمل من أجل علامتنا التجارية.

 

يُشار إلى أن لقبي بطولتي السائقين والفرق لم يحسما بعد لصالح أي من الفرق المتنافسة. وقد احتفل رينيه راست، عضو فريق أودي سبورت روزبرغ الأحد بفوزه الكبير بعد انطلاقه من الموقع الرابع، وذلك عقب إعلانه التقاعد يوم السبت.

وقال راست: إن الفوز بالسباق الخمسمائة في تاريخ سباق السيارات السياحية الألمانية هو إنجاز استثنائي. خالص شكري للعاملين في نقاط الصيانة على مضمار السباق الذين ظلوا يعملون طوال الليل لتسليمي سيارتي في حالة ممتازة. لقد حققت أودي إنجازاً رائعاً أيضاً بالفوز بلقب بطولة المصنعين مبكراً بنتيجة مذهلة - إننا المجموعة الأقوى هذا العام.

 

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية