المدرب الجديد: "العروبة" يمر بمرحلة بناء.. ونحتاج إلى صبر

"المارد" يستهل موسمه الجديد بكتيبة "محلية" وجاهزية فنية عالية

 

الرؤية - وليد الخفيف

يسابق نادي العروبة الزمن من أجل رفع مستوى الجاهزية للاعبي الفريق الأول لكرة القدم، قبل أيام من انطلاق منافسات الموسم 2019/2020؛ إذ يواجه النادي -ذو القاعدة الجماهيرة العريضة- عدة تحديات أبرزها: غياب الاستقرار الإداري، ورحيل عدد من لاعبيه مع نهاية الموسم الماضي.

ومع استقالة مجلس الإدارة برئاسة المهندس جبر المخيني، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادي برئاسة حمد المخيني، سعى الأخير -برفقة أعضاء اللجنة- من أجل تهيئة الأجواء لتحقيق طموحات وتطلعات جماهير المارد العرباوي.

الإدارة المؤقتة نجحت مساعيها في استعادة خدمات المدرب المصري أبو طالب العيسوي مدرب نادي الإسماعيلي السابق، لقيادة الفريق الأول، فنجاحه في قيادة الفريق سابقا عزز اسمه كخيار آمن لتولي المهمة الصعبة، لا سيما وأن النادي لا يعتزم إبرام صفقات واسعة، وأنه عاقد العزم على الاعتماد على أبنائه هذا الموسم.

أبو طالب العيسوي -الذي رفض عدة عروض من أندية عمانية الموسم الماضي لارتباطه بعقد مع فريق قناة السويس- رحب بالعودة للعروبة، مؤكدا سعادته في قيادة فريق وصفه بالكبير ويحظى بمساندة جمهور مخلص على حدِّ وصفه، مقدرا الثقة التي أولتها له إدارة النادي.

وأكد العيسوي أن الوقت يعد التحدي الأصعب أمامه من أجل الوصول بلاعبيه للحالة التدريبية المثالية قبل انطلاق الأسبوع الأول من الدوري، مشيرا إلى أنه تولى المهمة قبل 15 يوما، وأنه كان بحاجة إلى 8 أسابيع من أجل تنفيذ فترة إعداد "العام والخاص"، مضيفا: "أعتبر مباريات كأس الاتحاد فترة المباريات الودية، لعبنا مباراتين خسرنا الأولى من مسقط بهدفين، وتعادلنا في الثانية أمام نادي عمان في مسقط".

وقال مدرب العروبة في حديث لـ"الرؤية": الفريق يتطور من يوم إلى آخر. أسعى جاهدا للارتقاء بالحالة البدينة والفنية والتكتيكية تزامنا مع إعداد معنوي وذهني. وأضاف: سنعتمد هذا الموسم على ابن النادي. "العروبة" زاخر بالمواهب، ولكن تطوير الموهبة وصقلها يحتاج إلى وقت. المباريات والتجارب تمنح اللاعبين صغار السن الخبرة المطلوبة. واعتمادًا على لاعبي المراحل السنية سيتمكن النادي من بناء جيل واعد وجيل من الوسط مع الاستفادة من اللاعبين الخبرة في الفريق. بناء فريق يحتاج إلى صبر ولكن نتائجه مضمونة على المستويين الفني والاقتصادي.

وتابع: نسعى إلى تعزيز صفوف الفريق بعناصر خبرة من اللاعبين المحليين، وجارٍ إتمام التعاقد مع بعض الأسماء مثل خالد صالح، كما أن جهود الإدارة متواصلة لإتمام التعاقد مع 4 محترفين منهم لاعبان استقر عليهما الجهاز الفني، ولاعبان ستتم تجربتهما في الأيام المقبلة.. وقد منحت الفرصة كاملة للاعبين الواعدين. أشركت محمود خميس وهو أحد اللاعبين المميزين، وظهر بشكل جيد في المباراة الأولى أمام مسقط، وتألق في الثانية وسجل هدف التعادل أمام نادي عمان.

ويستهل العروبة مشواره في الدوري بمواجهة صحار في 15 سبتمبر الجاري على مجمع صحار الرياضي، قبل أن يستقبل ظفار على مجمع صور الرياضي في الأسبوع الثاني من المسابقة.

تعليق عبر الفيس بوك