"معسكر العمل الشبابي" يواصل فعالياته في صلالة وسط مشاركات خليجية وعربية مميزة

صلالة - الرؤية

تتواصل، في صلالة، فعاليات معسكر العمل الشبابي الخليجي المشترك، الذي تستضيفه السلطنة في محافظة ظفار حتى 2 سبتمبر المقبل، بمشاركة خليجية وعربية؛ حيث استُكلمتْ، صباح أمس، الورش التدريبية الأربعة في صالة مجمع السعادة، ثم خاضَ المشاركون بعد ذلك قرية التحدي، وتنافس المشاركون فيما بينهم لتخطف مجموعة الإخاء المركز الأول، بعد أن جاء الوقت الزمني للمجموعة أقل عن مجموعتي الإبداع والتعاون، في حين تنطلق اليوم فعاليات مسابقة المغامرة التي ستُنفذ في وادي دربات، وسيخوض المشاركون عوائق ذهنية كفك الشفرات وتحليل الرسائل والألغاز، إلى جانب العمل البدني كالمشي لمسافة تزيد على 4 كيلو، والنزول من مرتفعات عن طريق الحبل وفق خطة ومسارات واضحة حددت مسبقا.

وأشار إسحاق بن عبدالله البلوشي مسؤول البرامج والأنشطة في معسكر العمل الشبابي المشترك: إنَّ المشاركين استمتعوا بالورش التدريبية الأربعة؛ وهي: الفخار والرسم والتصوير بالهاتف والإسعافات الأولية، حيث قدم محمد الشريقي ورشة الفخار، والتي تعتبر من أهم العادات والتقاليد التي تزخر بها ولايات السلطنة. أما عيسى الكبيسي نائب رئيس الوفد القطري، فقدم شكره الكبير والجزيل للسلطنة على ما لاقوه من حسن تعامل وضيافة وكرم؛ وأضاف الكبيسي بأن جو المعسكر يبعث على الراحة والطمأنينة.

وأوضح يوسف عوض مشرف الانضباط في المعسكر، أنَّ المشاركين ملتزمون بالوقت الزمني المعد لذلك، وهذا يدل على تعاون المشاركين والتزامهم بأوقات الخروج والرجوع من وإلى مكان الإقامة ومكان إقامة الفعاليات.

أما طه الاسماعيلي، فأشار إلى أنَّ مُعسكرات شباب الأندية تختتم معسكراتها لهذا العام بحلة وطلة جديدة؛ حيث إنَّ المعسكر الأخير وهو معسكر العمل الشبابي الخليجي المشترك يعتبر الأول من نوعه، والذي يطبق أول مرة في السلطنة باستضافة 3 دول: السعودية، وقطر والأردن.

 

تعليق عبر الفيس بوك