بالفيديو.. شركة تعاقب موظفيها "الفاشلين" بأكل الأسماك الحية

ترجمة- رنا عبد الحكيم

تلقت شركة مبيعات صينية سيلا من الانتقادات الشديدة، بعدما أجبرت الموظفين على تناول الأسماك  الحية وشرب دم الدجاج، عقابا على "فشلهم في تحقيق الأهداف المحددة لهم".

وأظهرت لقطات فيديو عبر الإنترنت رجلاً يوزع أسماكًا طينية حية موضوعة في دلو بلاستيكي على حوالي 20 موظفًا ويطلب منهم "عضها حتى يقطعونها نصفين". ويُظهر مقطع الفيديو أيضًا الموظفين الذين يشربون سائلًا غريبًا يُقال إنه دم دجاج. واعترف متحدث باسم الشركة أن الحدث قد وقع، لكنه ادعى أن الموظفين تطوعوا للمشاركة.

وقال أحد ممثلي الشركة لصحيفة "بكين نيوز" الصينية إن الحادث وقع بالفعل في 4 أغسطس، وشمل حوالي 20 موظفًا فشلوا في تلبية حصص مبيعاتهم. ومع ذلك، أكد أن الموظفين تطوعوا لتناول الأسماك الحية وشرب دم الدجاج، كشكل من أشكال التحفيز للقيام بعمل أفضل في المستقبل.

وبعد أن ظهر شريط الفيديو المروع على الإنترنت، أبلغت وزارة العمل المحلية الصحفيين أنها بدأت تحقيقًا في الحادث.

ومثل هذه الطقوس لإجبار الموظفين لأداء أفضل أمر شائع للغاية في الصين، على الرغم من قوانين العمل في البلاد التي تمنع أرباب العمل من خداع الموظفين وفرض العقوبات الجسدية. في السنوات الأخيرة، رأينا أرباب العمل الذين لا يرحمون يجبرون عمالهم على الزحف في الأماكن العامة وتناول ديدان حية أو صراصير لفشلهم في تحقيق أهداف المبيعات.

تعليق عبر الفيس بوك