"السوق الكوري".. مشروع واعد يواكب آفاق الاستثمارات الكبرى بـ"الدقم"

الرؤية - مريم البادية

في مُبادرة جديدة من نوعها، وبشراكة عُمانية-كورية، قام رائد الأعمال العماني السموؤل الطائي، بتأسيس "السوق الكوري" بالشراكة مع رائد الأعمال الكوري Park chung tshon، التقاه خلال سفره إلى كوريا؛ حيث درس الطائي اللغة الكورية وآدابها في جامعة سيول الكورية.

واختار الطائي مع شريكه الكوري الدقم لتواجد عدد من الشركات الكورية هناك؛ منها: الشركة الكورية العاملة في الحوض الجاف، وشركة دايو وهيونداي...وغيرها؛ وذلك لتقديم خدمة تبحث عنها الجالية الكورية، وإن كانت قليلة، فبدآ العمل بذلك منذ عام ونصف العام من الآن، ويقول الطائي: على علم بتزايد مثل هذه المشاريع يوما بعد يوم، خصوصا وأن الدقم مقبلة على استثمارات كبرى، ومن هنا كان لنا السبق في تأسيس هذه الشراكة، ونطمح في التوسع قبل نهاية هذا العام.

وأوضح الطائي أهمية توفير الأطعمة والأغذية المختلفة للجاليات العاملة في المنطقة الاقتصادية بالدقم؛ ومنها عمال شمال شرق آسيا وتحديدا كوريا الجنوبية، وهي أحد الأسباب الرئيسية التي جاءت منها فكرة افتتاح المحل، والذي يخدم شريحة واسعة من مواطني كوريا الجنوبية والدول القريبة منها. وجاءت فكرة المشروع بعد توقيع السلطنة مع دولة الكويت اتفاقية بإنشاء مصفاة الدقم، حيث إن أغلب العمال العاملين في المصفاة والمشاريع الأخرى من تلك المنطقة. ويقدم المحل عددًا من المؤن الكورية الذي تحتاجها هذه الجالية.

واعتبر الطائي أنَّ ارتفاع قيمة الإيجار في المنطقة الاقتصادية بالدقم من أبرز التحديات التي تواجه المشروع. إضافة إلى انخفاض الكثافة السكانية، كما أن عدم ديمومة العمال تعتبر من المخاوف التي قد تؤثر على استمرارية المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك