في معسكره الخارجي بألمانيا..

غدا.. منتخبنا يواجه يان ريغينسبورغ

 

 

الرؤية - أحمد السلماني

يعسكر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم حاليا في جمهورية ألمانيا الاتحادية استعدادا للتصفيات المزدوجة لكأس العالم والتصفيات الآسيوية الموهلة للنهائيات بالصين ولخليجي 24 المزمع انطلاقتها في نوفمبر القادم في العاصمة القطرية الدوحة.

وكان برنامج معسكر المنتخب في أيامه الخمس الأولى قد اشتمل على تدريب صباحي يومي الخميس والجمعة في حين تدرب المنتخب يوم السبت على فترتين صباحية لرفع معدل اللياقة البدنية للاعبين ومسائية بالتدريب على الكرة وبعض التقسيمات بين اللاعبين فيما حمل برنامج يوم الأحد تدريبا صباحيا أما مساء الأمس الإثنين فقد تدرب المنتخب على فترتين صباحية ومسائية.

وتبذل وسائل الإعلام جهودا مضنية للحصول على أخبار المنتخب واللاعبين والمباريات الودية التي سيلعبها مع أندية الدرجة الثانية بالمعسكر إلا أنها تجد صعوبة بالغة بعد استبعاد المتحدث الإعلامي للمنتخب من مرافقة البعثة وبالتالي ليست هناك من رسائل إعلامية عن المعسكر ولا حتى أخبار عنه.

وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة الهولندي أروين كومان ومساعديه مهنا العدوي ووليد السعدي قد أعلنوا القائمة الأولية للاعبي للمنتخب للمعسكر الخارجي الذي سيقام خلال الفترة من 15 يوليو الحالي وحتى 6 أغسطس 2019 بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وضمت القائمة 34 لاعبا وهم: أحمد فرج الرواحي وخالد البريكي وخالد الهاجري ومحمود المشيفري وعلي البوسعيدي ومحمد المسلمي وحارب السعدي والمنذر العلوي وحاتم الروشدي وعبدالله فواز بيت عبد الغفور ومعتز صالح وصلاح اليحيائي وعمار الرشيدي وعيد الفارسي وأحمد الغافري وياسين الشيادي ومحسن الغساني وعمران الحيدي ومحمد البلوشي وأحمد الكعبي ومحمد الحوسني وإبراهيم المخيني وعيد الفارسي وعبدالعزيز الغيلاني وأرشد العلوي ومحسن جوهر ومحمد الغساني ومسلم عكعاك ونادر عوض وعبد العزيز المقبالي وجميل اليحمدي ومحمد فرج الرواحي وسعد سهيل وفايز الرشيدي ورائد إبراهيم.

وجاء استدعاء عيد الفارسي ليحل بديلًا لقائد منتخبنا أحمد مبارك كانو، الذي سيلتحق بصفوف ناديه المرخية القطري في معسكره الخارجي، وذلك بعد توقيعه عقدا احترافيا مع الفريق، كما قرر الجهاز الفني كذلك استدعاء محمد الغافري لاعب نادي الرستاق ليكون بديلا للاعب عبدالله فواز لاعب نادي ظفار الذي اعتذر عن المشاركة مع المنتخب لظروف عائلية خاصة.

جدير بالذكر أن الأحمر الأول سيلعب مباراتين وديتين في معسكره الحالي مع أندية من الدرجة الثانية الألمانية، حيث سيواجه نادي يان ريغينسبورغ غدا الأربعاء ونادي نوريبنيرغ يوم الأربعاء 31 يوليو الحالي.

ويستعد المنتخب الوطني للتصفيات التمهيدية المؤهلة للمرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم بقطر 2022 حيث من المتوقع أن تسحب القرعة لمنتخبات القارة الآسيوية يوم 15 يوليو القادم وستبدأ مباريات التصفيات مع بداية شهر سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى الاستعداد أيضا لبطولة كأس الخليج 24 المزمع إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة.

 

تعليق عبر الفيس بوك