الثلاثاء, 25 يونيو 2019
35 °c

بالفيديو.. مزارع ثري يسرق الدجاج لشراء وقود لسيارته الفارهة

الأحد 09 يونيو 2019 11:04 م بتوقيت مسقط

بالفيديو.. مزارع ثري يسرق الدجاج لشراء وقود لسيارته الفارهة

ترجمة- رنا عبد الحكيم

ألقي القبض على مزارع ثري من مقاطعة سيتشوان الصينية لقيامه بسرقة دجاج وبط من عدة قرى بهدف شراء وقود لسيارته من نوع "بي إم دبليو" والبالغ قيمتها 290 ألف دولار أمريكي.

وتلقت الشرطة بلاغات تفيد بسرقة دجاج وبط من عدة قرى في المقاطعة خلال الشهر الماضي. لكنها لم تتوقع أبدًا أن يكون الجاني واحدا من أغنى المزارعين في المنطقة، وهو رجل يعيش في فيلا متعددة الطوابق ويقود سيارة فاخرة. وعلى ما يبدو أن المزارع قد تعرض لمشاكل مالية ووجد من الصعب شراء وقود لسيارته الفارهة، لذلك بدأ في سرقة الطيور وتربيتها في مزرعته وبيعها وشراء الوقود لسيارته.

وفتحت الشرطة تحقيقا وبعد التأكد من أشرطة المراقبة لاحظوا شخصا يركب دراجة نارية بدون لوحات في ساعات متأخرة من الليل. وبدأوا مراقبة الطرق 24 ساعة يوميا وفي النهاية رصدوا الدراجة النارية المشبوهة تدخل بيت المزارع الغني. لكن الشرطة لم يكن لديها أدلة كافية لربط الرجل بالسرقات لذلك قرروا وضع منزله تحت المراقبة.

وبعد جمع الأدلة قررت السلطات استدعاء المزارع للاستجواب بطريقة غير مباشرة عن طريق محاولة استدراجه في إحدى إشارات المرور، لكن بطريقة ما أدرك سارق الدواجن أن هناك شيئا ما واستخدم سيارته القوية للهرب.

وقال تشانغ هوا قائد مركز شرطة مدينة يوان للصحفيين "كان يقود سيارة سريعة وكان أسرع بكثير من سيارات الشرطة لذا فلم نتمكن من اللحاق به على الطريق السريع". لحسن الحط لم يعلم المزارع أن منزله يخضع للمراقبة، لذلك لم يتوقع أن ينتظره رجال الشرطة هناك. وعندما قاموا بتفتيش المنزل وجدوا الدراجة المشبوهة إضافة إلى مجموعة من البط والدجاج المسروق.

واعترف المزارع البالغ من العمر 50 عاما بالسرقات، موضحا ان سيارته الفارهة كانت تستهلك الكثير من الوقود ولأن وضعه المالي لم يكن جيدا في الوقت الحالي فاضطر إلى سرقة الطيور وبيعها للإنفاق على سيارته.

وحظيت تلك القضية باهتمام واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، فيما أطلق كثيرون السخرية من الرجل الذي يسرق الدواجن حتى يتمكن من قيادة سيارته الفاخرة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية