16 حلقة توثق رحلة الإكوادور على قناة عمان الرياضية

صلالة - الرؤية 

يُعرض على قناة عُمان الرياضية خلال الشهر الفضيل البرنامج التسجيلي "رحلة الإكوادور"، وهو برنامج تسجيلي رياضي يوثق مسيرة رحلة مشاركة السلطنة في كأس العالم للناشئين في عام 1995؛ حيث حقَّق المنتخب في ذلك الوقت إنجازا رياضيا حين حلَّ في المركز الرابع. وقام طاقم البرنامج برحلة داخل ربوع السلطنة بحثاً عن أولئك الأبطال الذين أسهموا في صناعة ذلك الإنجاز بهمة عالية وإمكانيات متواضعة. البرنامج من فكرة وإخراج نواف الحريزي وإعداد وتقديم محمد بن سعدون، وساعد في الإخراج أسعد بن طالب، فيما قام بإعداد التقارير المصاحبة للبرنامج عبدالله بن عبدالعزيز تبوك، والمونتاج لفواز عبدالهادي، ومشاركة مجموعة كبيرة من الزملاء الذي اجتهدوا لإنتاج العمل في الوقت المناسب.

و عن البرنامج، يقول نواف الحريزي المخرج إنه دأب على تجميع أرشيف يعود لأكثر من 20 سنة رغم صعوبة توافر المواد لتلك الرحلة، ولكنَّ الشغف بتوثيق الإنجاز وتقديم عمل متكامل يليق بمسيرة الأبطال المشاركين في تلك المشاركة، جعلنا نبذل قصارى الجهد والعمل لنصل إلى ما وصلنا إليه؛ حيث تمَّ التواصل مع اللاعبين المشاركين في تلك البطولة، وأبدوا ارتياحهم وقبولهم للفكرة، واعتبروها تقديرا لافتا من فريق العمل والهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون. وقال الحريزي إن التسجيل بدأ منذ شهر مارس وعلى مدى شهر كامل في مواقع مختلفة، وبعد ذلك أخذت فترة المونتاج فترة طويلة لنقدم هذا العمل الرياضي التوثيقي ليكون ضمن سلسلة برامج تليفزيون سلطنة عمان.

وأوضح مخرج البرنامج أنهم اعتمدوا هوية كأس العالم للناشئين لعام 1995 كشعار للبرنامج، وكذلك أغنية الفنان المرحوم سالم بن علي سعيد لهيب حارق ويتخلل البرنامج مجموعة كبيرة من الصور والمواد الأرشيفية التي تعرض لأول مرة.

أمَّا محمد بن سعدون معد ومقدم البرنامج، فقال إنَّ فكرة البرنامج مميزة وجديدة تتحدث عن فترة مهمة في التاريخ الرياضي العماني، وأثنى سعدون على اهتمام الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون وتذليلها للتحديات والصعوبات وإنتاج محتوى تليفزيوني مميز بروح الفريق الواحد.

تعليق عبر الفيس بوك