السبت, 21 سبتمبر 2019
31 °c

مصممة أزياء عمانية تسعى للتوسع في أنحاء السلطنة

الثلاثاء 14 مايو 2019 05:56 م بتوقيت مسقط

مصممة أزياء عمانية تسعى للتوسع في أنحاء السلطنة

الرؤية - ناصر العبري

تأمَل رائدة الاعمال والمصمِّمة العُمانية زينة بنت مبارك السيفية صاحبة مشروع ميار للأزياء العمانية بمحافظة مسقط، أنْ توسِّع نطاقَ أعمالها لتشمل جميع محافظات السلطنة؛ لكنها تشكُو من ارتفاع الرسوم والضرائب وعدم قدرتها على تحصيل الدعم المادي الذي يعينها على تنفيذ خططها المستقبلية.

وتقول السيفية إنَّها تمتلك إرادة صلبة وعزيمة قوية تساعدها على تقديم أفضل ما لديها من جهد، خاصة في مجال تصميم الأزياء الذي تبرع فيه، مشيرة إلى أنها تستعين بآراء ومقترحات قريناتها، اللائي يطرحن عليها بعض الأفكار التي تنفذها في تصاميمها.

وتضيف أن منتجاتها تشهد إقبالا جيدا وهو ما يُعزِّز طموحها نحو التوسع في مختلف المحافظات، لكنها تأمل أن تجد الدعم الكافي من خلال تقديم حوافز في تجديد الرخص وتخفيض الإيجارات.

وفي المقابل، وللتغلب على صعوبة افتتاح فروع لها في المحافظات، تجتهد السيفية للتواصل مع زبائنها عبر وسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث تتواصل معهن من خلال هذه الوسائل التي تحقق الانتشار السريع ولا تتسبب في تكاليف مالية.

وحول منافسة العمالة الوافدة، قالت رائدة الأعمال: العمالة الوافدة جاءت لأرض الوطن لتحقيق أهداف وطموح وكسب الرزق والعيش الكريم، ولا ننكر ما تقدمه العمالة الوافدة من خدمات، فهم يخدمون الكثير والكثير من الناس، والإقبال عليهم كبير".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية