مشاعل القاسمية: 56 مشاركا يتنافسون على جائزة نجم الإنشاد العماني

الرؤية – وليد الخفيف

كشفت المُذيعة مشاعل القاسمية عن الجديد في برنامجها نجم الإنشاد العماني الذي تبثه إذاعة الشباب من الأحد إلى الخميس من الساعة 10 وحتى 12 مساءً.

وقالت القاسمية "تزخر السلطنة بالأصوات الشجية العذبة، لذا تحرص إذاعة الشباب على اكتشاف تلك المواهب، وفتح آفاق جديدة أمامها، فهناك العديد من الأسماء التي باتت شهيرة ونجحت بعد الدراسة في تحويل الموهبة إلى مهنة، فخاض بعضهم غمار المسابقات الخليجية والعربية بنجاح لافت محققين نتائج رائعة، فكان البرنامج نقطة انطلاقهم الأولى".

وحول ماهية البرنامج قالت القاسمية "هو برنامج يتسابق فيه المشاركون في الأداء الصوتي، عبر مقاطع إنشاد ذات محتوى هادف، وتقوم لجنة التحكيم بتقييم الأصوات عبر معايير واضحة ومن خلال مراحل تأهيلية وصولاً للتصفية النهائية التي ستنطلق اليوم مع أولى ليالي الشهر الكريم".

وأضافت "بدأت التصفيات قبل عدة شهور، وتقدم لها أكثر من 200 مشارك، تم تصفيتهم إلى 56 صوتًا للأفراد، إضافة إلى 8 فرق محترفة ستتنافس فيما بينها أيضًا وسيكون التنافس بينها قويا نظرا لتقارب مستوياتهم الفنية في الأداء والمحتوى، أما عن الجديد في هذه النسخة فيتمثل في فتح باب المشاركة للمقيمين بالسلطنة بقصد تبادل الثقافات والخبرات".

وتابعت "ستقوم لجنة التحكيم بتوزيع الـ 56 مشاركا على مجموعات، كل مجموعة من 6 إلى 8 متنافسين ليتبارى المتأهلون منهم يوم الخميس أسبوعيا، ليستمر السباق حتى نهاية الشهر الفضيل الذي تكشف فيه اللجنة عن الفائزين"

وعن الجوائز قالت:" سيحصل صاحب المركز الأول على  3000 ريال، والثاني على 2000 ريال، أما الثالث فجائزته 1000 ريال عماني، بالإضافة إلى جوائز قيمة للجمهور مقدمة من إدارة مسقط مول والمحلات التجارية المتواجدة داخل المول".

برنامج نجم الإنشاد العماني من إعداد وتقديم مشاعل القاسمية للعام الرابع على التوالي، وإخراج جلال الخويطري، ويترأس لجنة التحكيم إبراهيم المنذري.  

 

تعليق عبر الفيس بوك