الأربعاء, 19 يونيو 2019
47 °c

الموت يغيب الممثلة المصرية محسنة توفيق إحدى بطلات "ليالي الحلمية"

الثلاثاء 07 مايو 2019 04:52 م بتوقيت مسقط

الموت يغيب الممثلة المصرية محسنة توفيق إحدى بطلات "ليالي الحلمية"

 

القاهرة - العمانية

غيب الموت المُمثلة المصرية مُحسنة توفيق بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز الـ 79 عامًا، وشيعت جنازة الراحلة من مسجد السيدة نفيسة في القاهرة.

ونعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية الفنانة محسنة توفيق في بيان صدر من مكتبها الإعلامي جاء فيه "إن تاريخ الإبداع الدرامي العربي فقد إحدى علاماته التي تميزت بالأداء الفني الصادق". والفنانة محسنة توفيق ولدت في ديسمبر من العام 1939، وبدأت مشوارها الفني مبكرًا مع المسرح المدرسي قبل أن تتخرج في كلية الزراعة عام 1968. وقدمت الراحلة العديد من المسرحيات منها "مأساة جميلة" و"منين أجيب ناس" و"حاملات القرابين" و"الدخان" و"إيرما" و"عفاريت مصر الجديدة". وفي مجال الدراما التلفزيونية قدمت مسلسلات "الكعبة المشرفة" و"الشوارع الخلفية" و"الوسية" و"أم كلثوم" وغيرها وكان آخر أعمالها "المرسى والبحار" عام 2005، لكن يبقى دورها في "ليالي الحلمية" الأكثر شهرة لدى المشاهدين.

ورغم قلة أعمالها في السينما فقد كانت مميزة وتركت بصمة راسخة خاصة؛ إذ جاء معظمها مع المخرج الكبير يوسف شاهين الذي قدمها في "العصفور" و"وداعا بونابرت" و"إسكندرية ليه". ونالت الفنانة المصرية جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2012، وكان آخر تكريم لها من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في فبراير. والفنانة الراحلة شقيقة الإذاعية فضيلة توفيق الشهيرة باسم "أبلة فضيلة".

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية