السبت, 21 سبتمبر 2019
28 °c

موقع إلكتروني يذيع قصصا "مملة" للمساعدة على النوم!

الإثنين 06 مايو 2019 10:26 م بتوقيت مسقط

موقع إلكتروني يذيع قصصا "مملة" للمساعدة على النوم!

ترجمة- رنا عبدالحكيم

يعمد الكاتب كريف أدفانسن الشهير بـ"كاتب النوم" إلى كتابة روايات ممتعة بما يكفي لجذب انتباه البالغين لكن في الوقت نفسه مملة بما يكفي لكي يناموا.

وأفانسن هو سيناريست سينمائي تخصص في كتابة قصص ما قبل النوم وينشرها على موقع إلكتروني بأداء صوتي لممثلين، معتبرا ذلك تحديا في كيفية كتابة أعمال تساعد الأشخاص على النوم الهادئ بعيدا عن حشو الرواية بأفكار تبقيهم عادة مستيقظين طوال الليل ثم يغرقون في النوم بعد إجهاد ذهني. ووجد الكاتب أن عليه الابتعاد في كتاباته عن كل ما يلفت انتباه مستمعيه لمنع انخراطهم بشكل كبير في القصة، لكن أيضاً جعلها ممتعة بدرجة كافية لإبقائهم يستمعون. ويرى أفانسن أن معيار النجاح يتمثل في عدم الوصول قصصه إلى نهاية درامية.

وقال كريس في تصريحات لشبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية: "فكروا فيها كقصص وقت النوم للبالغين.. عندما نضع رؤوسنا على الوسائد ليلا، فإن الكثيرين يعانون القلق ويفكرون في العالم المضطرب الذي نعيش فيه، مما يجعل النوم صعب المنال".

وعلى الرغم من أن الكثيرين قد يعتقدون أن هذه القصص مملة، إلا أن الكاتب يرى أنه يفضل التركيز على عدم جعل القصص مثيرة للغاية غير عابئ بالانتقادات. وعادة ما تدور قصص أفانسن حول شخصية تقوم برحلة، لكن ليست القصص المليئة بالحيوية والمغامرات.

وقال كاتب النوم: "أود أن أقول أن الفارق بين ما أكتب والقصص الأخرى، هو غياب الصراع في أعمالي". وتعتمد رواية القصص التقليدية على الدراما من خلال السعي وراء هدف ومواجهة العقبات واحدة تلو الأخرى.

وينشر كريس قصصه المملة على موقع "Calm.com"؛ حيث تذاع بأصوات ممثلين مشهورين مثل ماثيو ماكونهي. وازدادت شعبية تلك القصص في الآونة الأخيرة، حيث زادت القائمة على الموقع عن 120 قصة، وبلغ عدد مرات الاستماع إلى أكثر من 100 مليون مرة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية