"كن جميلا" و"لتسكنوا".. برنامجان للدكتور صالح الفهدي في الشهر الفضيل

مسقط - الرؤية

يُوَاصِل الدكتور صالح الفهدي رسالة القِيم بإنتاج برنامجيْن؛ هما: الجزء الثاني من برنامج "كُن جميلاً"، وبرنامج جديد يحمل عنوان "لتسكنوا"، من إنتاجِ مركزِ قِيم.

البرنامج الأول "كن جميلاً" هو الجزء الثاني تحت هذا العنوان؛ حيث سبق وعُرض في قنوات "اقرأ" و"الرسالة" و"الاستقامة" و"سند"، وهو برنامج إنساني عام يُركِّز على الجماليات الدفينة في ذات الإنسان، ويسعى لاكتشافها وتعزيزها؛ وذلك يندرج ضمن مسعى اقتناص الإيجابيات في زمنٍ أصبح فيه الإنسانُ عامَّةً بحاجة إلى تنفِّس الإيجابية في حياته نظراً للضغوطات النفسية والاجتماعية والعملية التي يمرُّ بها، لتغير أنماط المعيشة من أجل تحسين نظرته نحو ذاته، والوجود والبشر.

البرنامج ذو طبيعية ثقافية عامة، يتضمَّن قيماً إنسانية تنسجمُ مع ديننا الإسلامي وأعرافنا العربية، ويرمي إلى الرُّقي بالإنسان قِيماً وسلوكاً في كلِّ مكان.

أمَّا البرنامج الجديد "لتسكنوا"، وهو عنوانٌ لافت، فقصدَ به صاحبُ الفكرة العمقَ في المعنى، والسِّعةَ في المحتوى، مبيِّناً أن الغاية هي تعميق المفاهيم المتعلقة بهذه اللفظة التي اصطلح الناس على معانيها السطحية المتمثلة بالمسكن والمأوى، فهي أعمق من ذلك. يتطرق البرنامج في حلقاته الثلاثين إلى معاني الزواج، ومفاهيم الحياة الزوجية، وأُسس العلاقات بين أفراد الأسرة، وأبرز القيم التي يقوم عليها البناء الأُسري.

وتعمَّد الدكتور صالح الفهدي أن يقدم البرنامجين بأسلوب مبسَّط، ولغة سهلة وواضحة لكي تصل رسائلها إلى الشريحة الأوسع في المجتمعات العربية، مدعَّمة ببعض المشاهد التمثيلية وبعض اللقطات المساعدة لترسيخ الأفكار الإيجابية.

البرنامجان من تأليف وتقديم الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قِيم، وإخراج عمر المخزومي، والمونتاج لمعاذ عزمي، والإشراف الفني والمونتاج لأحمد بن هلال الاسماعيلي، عمل مقدمات البرنامجين محمد الرقيشي، وشارك في أداء المشاهد التمثيلية في برنامج "لتسكنوا" الفنان أيمن بن محمود البلوشي، والفنانة حبيبه الصلطية، ومجموعة من الأطفال، كتب عناوين البرنامجين الخطاط محمد بن قاسم القاسمي، أما إشارة برنامج "كن جميلاً" فهي من كلمات د. صالح الفهدي، وألحان سيف الغرابي، والبرنامج بدعم من مجموعة تاول للسنة الثانية على التوالي.

ويُعرض الجزء الثاني من برنامج "كن جميلاً" حصريا على قناة الرسالة خلال الشهر الفضيل، كما يعرض برنامج "لتسكنوا" في قنوات "اقرأ"، وقنوات عمانية مثل قناتي "مجان" و"سند".

تعليق عبر الفيس بوك