باقة منوعة من البرامج والمسابقات والكوميديا على خريطة إذاعة "هلا إف إم" الرمضانية

مسقط - الرؤية

تستعد إذاعة "هلا إف إم لإطلاق الدورة الرمضانية لشهر رمضان المبارك، وتتضمن الدورة هذا العام باقة متنوعة ومنتقاه من البرامج المباشرة والمسجلة والوثائقيات والمسلسلات المحلية الكوميدية إلى جانب المسابقات اليومية والأسبوعية عبر البرامج ووسائل التواصل الاجتماعي.

وضمن سلسلة البرامج المباشرة يأتيكم برنامج (صباحكم عماني) مع زيبدة البلوشي، ويأخذ البرنامج الطابع التراثي حيث يبدأ البرنامج بالحزاية وهي عبارة عن فقرة يومية تحكي فيها عن قصص شعبية بالإضافة إلى عدد من الفقرات التفاعلية مع المستمعين.

وفي فترة الظهيرة يأتي برنامج المسابقات اليومي (حقيبة هلا) مع المذيعة شذى الوهيبي وتعتمد فكرة المسابقة على الحروف الهجائية بحيث يكون في كل يوم حرف.

 وللموسم الثالث على التوالي سيكون المستمعون على موعد مع المذيعة وفاء البلوشية والمخرج نصر الحوسني في برنامج المسابقات (هلا وفاء) وهو برنامج مسابقات منوع في كل يوم ثيمة وأسئلة وجوائز.

وضمن برامج السهرات ستقدم سلمى الحجري برنامج (@سلمى) وهو برنامج مختص بوسائل التواصل الاجتماعي وفي كل حلقة سيتم طرح موضوع تفاعلي بمشاركة عدد من الناشطين في وسائل التواصل الاجتماعي.

 ومن خلال برنامج (إكسير) سيعيش المستمعون تجارب وحوارات فنانين وشعراء رحلوا عن الدنيا مع مازن الهدابي، وفي سوالف الدراما والتمثيل سيتعرّف المُستمعون على أهم المُسلسلات الدرامية الخليجية والعربية مع برنامج (برنامج دراما) مع تاج نور.

أمّا المذيع قصي منصور فيطل على المستمعين عبر برنامج "جروب هلا" وهو برنامج  مبني على فكرة (مجموعة الواتساب) في كل يدخل ضيف جديد في المجموعة هناك 7 أعضاء في هذه المجموعة وكل عضو يقوم بدور يدير الحوار والمجموعة المذيع قصي منصور، سيبحث مع الضيف من خلال 6 برودكاستات عن تعليقاته على أهم القضايا المجتمعية من خلال ثاني برودكاست، وفي البرودكاست الثالث سيحلل الضيف نفسيًا وعلى الضيف أن يعلق على التحليل ويجاوب عن الأسئلة النفسية، أمّا في البرودكاست الرابع ستصل للضيف رسالة صوتية من الإعلامي حميد البلوشي وعلى الضيف أن يعلق عليها، العضو السري في المجموعة سيرسل في البرودكاست الخامس مقال حول الضيف وكذلك سيحاور الضيف حول المقال المكتوب خصيصًا للبرنامج، أمّا آخر برودكاست فسيكون عبارة عن أسئلة قصيرة سريعة لقياس رد فعل الضيف والحضور الذهني. وفي الإطار نفسه تقدم إذاعة "هلا أف أم" عددا من البرامج والفقرات والفواصل اليومية المسجلة وفي إطار البرامج الوثائقية والتاريخية سيطل عليكم برنامج "أحداث عمانية في رمضان" والذي يتناول أهم وأبرز الأحداث العمانية التي حدثت في عمان في الماضي، وتتنوع الأحداث ما بين السياسية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية ويعد هذا البرنامج أول برنامج توثيقي إذاعي لأبرز الأحداث العمانية التي حدثت في شهر رمضان المبارك يقدمها الباحث ناصر السعدي.

 وللشخصيات العمانية نصيب مع برنامج (شخصيات عمانية) والذي يوثق أبرز الشخصيات القديمة والمعاصرة التي كان لها الأثر الكبير في الحضارة العمانية، وذلك مع الدكتور محمد المقدم.

ومن جبال ظفار يأتي برنامج (مذيع الجبل) والذي يسرد حكايات ومذكرات أبو نبيل وهو المذيع المعروف مسعود بن سهيل بن سالم المعشني المعروف بـ (أبو نبيل) والذي اشتهر ببرنامجه الإذاعي الشهير (البرنامج الريفي) والذي كان يبث في فترة حرب ظفار، ويقترب هذا البرنامج من توثيق حياة المذيع المشهور ويستعرض الكثير من المواقف والحكايات في قالب قصصي متميز يوثق لمسيرته الممتدة لسنوات طويلة.

 في الجانب التاريخي يأتي برنامج (يقول بن جويد) وهو برنامج من تقديم الشيخ حمود بن جويد الغيلاني يتناول فيه قصصا وحكايات مختلفة من مدينة صور كالسفر وحكايات البحارة والسفن.

وفي جانب السير الذاتية يأتي برنامج (متقاعد حالياً) وهو برنامج أسبوعي يتناول قصة الوظيفة والعمل والتدرج في المهام لبعض الشخصيات المعروفة، والتركيز على كل مراحل حياتهم في العمل انتهاءً بالتقاعد والتفرغ لأعمال أخرى.

وللجانب الغذائي والصحي نصيب مع برنامج (كلاوريز calories) وهو برنامج رمضاني يتناول أبرز العادات الصحية والمرتبطة بالشهر الفضيل من خلال نصائح صحية مرتبطة بالأكل والمحافظة على وزن صحي ومناسب وهو من تقديم أخصائي التغذية سامر ودلال رحامنه.

وفي الجانب الصحي يأتي برنامج (عيادة د. فهد) مع الدكتور فهد الكندي ويشتمل على تساؤلات وإجابات صحية بأسلوب مختصر.

ولمحبي الطبخ ستقدم روند الزدجالي وصفات لأجمل أطباق الفطور والسحور في برنامج (مطبخ روند).

وللجانب العلمي والبحثي نصيب من خلال برنامج (دراسات عمانية) والذي يأتي بالتعاون مع مجلس البحث العلمي ويتناول البرنامج الدراسات التي قام بتمويلها المجلس بدءا من الفكرة وانتهاءً بالنتائج. وتشارك في البرنامج نخبة من الأكاديميين والباحثين، ومع قصص النجاح والإنجاز. ويأتي برنامج (فخر الجامعة) بالتعاون مع جامعة السلطان قابوس ويتناول البرنامج قصصا ملهمة للنجاح والإنجازات التي حققها طلبة جامعة السلطان قابوس.

وفي الجانب الديني يقدم الدكتور محمد المعمري برنامج (رسالة الإسلام في العالم) يتناول البرنامج رسالة معرض رسالة الإسلام والذي جاب أكثر من 196بلدا.

وبالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تقدم المرشدة الدينية أحلام الغابشية برنامج (أسرتي ورمضان) والذي يتناول أهم المواضيع المتعلقة بالأسرة ودور الأم إلى جانب السلوكيات المرتبطة بالشهر الفضيل.

وللأطفال الصغار نصيب حيث سيتابع الصغار برنامج "عيالنا يقروا" وهو برنامج يتناول عدة قراءات لمختلف الكتب والقصص من تقديم سندس الحبسي ومحمد الحسني ووائل الوائلي.

وضمن سلسلة الأعمال الدرامية والكوميدية التي تتميز في إنتاجها إذاعة (هلا اف ام) سيكون المستمعون على موعد مع "حبوه" وهو مسلسل اجتماعي كوميدي يومي يتناول عددا من القضايا والمواضيع التي تمس المجتمع المحلي في إطار فكاهي ساخر، كما ينتقد المسلسل بعض الممارسات والسلوكيات الاجتماعية والإدارية والاقتصادية في المجتمع.

والمسلسل من بطولة وفاء البلوشية التي تلعب دور حبوه، وقحطان الحسني بدور سالم وتاج نور في دور سليمة، وتأليف ماهر الزدجالي وإخراج أنور العيتاوي. ولمحبي الكوميديا يأتي برنامج (سالم وسامي شو) وهو كوميدي ترفيهي.

 

تعليق عبر الفيس بوك