بالفيديو.. عرض هيكل عظمي نادر للبيع مقابل "مبلغ خيالي"

ترجمة- رنا عبدالحكيم

من المتوقع أن يستقطب هيكل عظمي نادر معروف باسم  "الدودو" أكثر من نصف مليون جنيه إسترليني في مزاد ينطلق في 24 مايو المقبل بالعاصمة البريطانية لندن.

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية فقد تم جمع الهيكل العظمي باستخدام عظام من طيور "الدودو" المختلفة، وكان معظمهم يعيش في مستنقعات طبيعية في القرن التاسع عشر في موريشيوس. ومن المتوقع أن يصل سعر الهيكل النادر ما بين 400000 إلى 600000 إسترليني. ومثل هذه الهياكل نادرة للغاية، ووتوافر عينة واحدة فقط من "الدودو" في العالم لها رأس سليم.

وإلى جانب الهيكل العظمي، سيطرح أيضا عدد من  العينات الأخرى من جميع أنحاء العالم بما في ذلك حفرية من الزواحف البحرية المنقرضة إيشثيوسور.

وقال الدكتور جوليان هوم عالم حفريات الطيور البريطاني: "كُتب الكثر والكثير عن طائر الدودو أكثر من أي طائر أخر وهو رمز حقيقي للانقراض، ولكن لا توجد معلومات عنه خلال حياته". وأضاف: "باستثناء عدد قليل من العظام وبعض الرسوم التوضيحية والحسابات التاريخية غير الكافية وبعد حوالي 300 عام من وفاته، يستمر هذا الطائر الرمزي في إثارة العجب والنقاش".

وتقبع عينة الدودو الأكثر شهرة في متحف جامعة أوكسفورد للتاريخ الطبيعي، وهي الوحيدة ذات رأس سليم، والباقي ليس سوى جماجم عظمية.

ومن المقرر أن يتم بيع الهيكل العظمي في مزاد كبير جنباً إلى جنب مع بيض طائر الفيل وأكبر حفريات  للديناصور السابح.

تعليق عبر الفيس بوك