"فلاي دبي" تحلق بالإعلاميين لاكتشاف معالم الإمارة

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- إبراهيم الهادي

الكثيرون ممن زاروا إمارة دبي بدولة الامارات العربية المتحدة  للسياحة أو للعمل ربما لم يتمكنوا من مشاهدة أو زيارة جوانب كثيرة من المقومات السياحية التي تزخر بها الإمارة، لكن رحلة مميزة بناء على دعوة مقدمة من "فلاي دبي" كانت سببا في التعرف عن كثب على المدينة السياحية المفعمة بروح العمران والتطور المستمر ، وهي كدرة وسط الخليج.

 

وتعد إمارة دبي مركزا عالميا يقصده الزائرون من مختلف دول العالم ؛ سواء لأغراض التجارة او السياحة أو مختلف الاعمال ، في بداية المشوار التقينا بالأفاضل هدى وعلي من طيران فلاي دبي في مقر إقامتنا في فندق روف ، الذي يقع في إمارة دبي ، وفي يومنا الأول، تعرفنا على طيران فلاي دبي، ووجهاته المختلفة لدول العالم، وما يتميز به حوافز كثيرة للمسافرين حيث يجوب مختلف دول العالم بكل سلاسة ويسر.

ثم اتجهنا بمعية زملاء اعلاميين من دول عربية وخليجية واجنبية لنستمتع معا  بعرض "لابيرل"وهو الاستعراض الأبرز في المنطقة، حيث تجتمع مواهب عالمية مع انتاجات مسرحية فريدة من نوعها وفائقة التطور من الناحية التقنية. تقدمه مجموعة الحبتور وهو مخصص في  ابتكاره لإمارة دبي من قبل واحد من المخرجين الفنيين الأكثر شهرة في العالم،فرانكو دراغون الذي اعاد تعريف العروض المسرحية الحديثة.هو أيضاً انصهار يخطف الأنفاس للأداء الفني مع الصور الإبداعية والتقنيات فائقة التطور. ومع الأداء الحي والمباشر لـ 65 فناناً عالمياً من 23 دولة مختلفة في مجمّع الحبتور سيتي بدبي ، يطلق"لابيرل" عهداً جديداً من العروض المسرحية في دبي مع إنتاج تفاعليغير مسبوق والذي لم يكن ليتجسد دون المسرح المصمم خصيصاً لهذا العرض المسرحي .

يضم مسرح"لابيرل"الفائق التطور 1,300 مقعداً، ويمتاز بحوض بعمق 12 متراً يشمل تجهيزات مبتكرة من بينها عرض بصري (projection mapping) ثلاثي الأبعاد ونظام صوتي محيطي بزاوية 360 درجة. تم بناء هذا الصرح خصيصاً لهذا العرض واستغرق بناؤه أربع سنوات. ومع أحدث التقنيات والتكنولوجيا، سيتمكن ضيوف "لابيرل" من الاستمتاع بشلالات هائلة، سيول وأمطار داخل المسرح، إضافة إلى تجربة مسرحية لا تضاهى من خلال أداء حي يستمر حوالي  90دقيقة متواصلة دون انقطاع .

 

وفي اليوم التالي كانت هناك جولة في اكبر منتزه ترفيهي مستوحى من سينما هوليوود في الشرق الأوسط. لنجد انفسنا في عالم كولومبيا بيكتشرز لنكتشف المغامرة في عالم من الخيال في موشنجيت دبي   ، حيث يغلب أسلوب بوليوود على الوجهة بالكامل، بدءاً من التجارب الزاخرة بالتشويق والمغامرة والرومانسية والكوميديا وعروض الرقص وحتى النكهات والأجواء الغامرة.

 

واختتمت الجولة في دبي مول، وهو مبنى متعدد الأغراض للتسوق والترفيه ، ويضم المول مراكز تسوق ومطاعم وترفيه ، وهو كمدينة متكاملة تحوي بداخلها عالم صغير بقراه وحياته الترفيهية والتجارية

 

وتمنح "دبي للسياحة" بطاقة Dubai Pass ، لتضمن لزوّار دبي الحصول على تخفيضات هائلة لاستكشاف أفضل ما تقدّمه لهم المدينة بصحبة العائلة والأصدقاء. وتضمن البطاقة مسبقة الدفع لحاملها الدخول إلى 33 فعالية ووجهة ترفيهية في دبي،

 

وتتوفر بطاقة Dubai Pass بأسعار تبدأ من 399 درهماً ، وتتضمن باقات "اختر" و"غير المحدودة"، وتحتوي على قائمة مختارة بعناية من أهم المعالم ومواقع الجذب السياحي في المدينة؛ من بينها: برج خليفة، ودبي باركس آند ريزورتس، وآي.إم.جي عالم من المغامرات، ووايلد وادي، وسكي دبي، ورحلات سفاري الصحراوية...وغيرها. ومع كل عملية شراء، يحصل حامل البطاقة على خصم بقيمة 50% على تذكرة دخول عرض "لا بيريل" أول عرض مسرحي لفنانين مقيمين في دبي.

 

وتتوافر بطاقة "اختر" بقيمة 399 درهماً، وتتضمن ثلاث قوائم، حيث يمكن اختيار 3 وجهات، بحد أقصى وجهة واحدة من كل قائمة، وتتضمن مواقع ترفيهية وسياحية في دبي، وتسري صلاحيتها للاستخدام لمدة سبعة أيام، بداية من أول يوم تستخدم فيه البطاقة. أما الباقة "غير المحدودة" فستتوفر بقيمة 899 درهماً. ويمكن لحامليها الاختيار بشكل غير محدود لحضور الفعاليات أو الدخول إلى المواقع الترفيهية المذكورة على القائمة، وهي صالحة للاستخدام لمدة ثلاثة أيام فقط.

 

وجاء إطلاق البطاقة التي تضمن للزوّار استكشاف ما تقدمه لهم دبي بأسعار منافسة، لقضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء، في أعقاب النجاح الذي حققته بطاقتا مفاجآت صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق العام الماضي.

 

وتتمثَّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها التي ترمي لترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة. وتعدُّ دبي للسياحة الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمو الرحلات ووكلاء السفر.

تعليق عبر الفيس بوك