وكلاء "الداخلية" بدول الخليج يبحثون في مسقط التعاون الأمني المشترك

مسقط - الرؤية

عَقَد أصحابُ المعالي والسعادة وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مسقط، أمس الإثنين، اجتماعهم العاشر، برئاسة اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بسلطنة عمان، وبمشاركة سعادة اللواء هزاع بن مبارك الهاجري الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية بالأمانة العامة لمجلس التعاون.

وفي بداية الاجتماع، ألقى اللواء حمد بن سليمان الحاتمي كلمة رحب فيها بإخوانه وكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون في بلدهم الثاني سلطنة عُمان، كما عبر عن تمنياته بنجاح أعمال الاجتماع دعماً لمسيرة العمل الأمني المشترك. وبحث أصحاب المعالي والسعادة وكلاء وزارات الداخلية بدول المجلس عدداً من الموضوعات المتعلقة بمسيرة التعاون الأمني المشترك، واطلعوا على عدد من التقارير المحالة إليهم من الأجهزة واللجان الأمنية المتخصصة، واتخذوا بشأنها التوصيات والقرارات المناسبة للعرض على أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية في اجتماعهم الدوري المقبل في شهر أكتوبر.

وعبَّر وكلاء وزارات الداخلية عن امتنانهم لسلطنة عُمان بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رئيس المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الحالية، على الجهود التي تبذلها السلطنة لتعميق وترسيخ الترابط والتكامل الخليجي.

وأعرب الوكلاء عن تقديرهم واعتزازهم بالدعم والرعاية التي يوليها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله ورعاهم- لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك، وتطوير التعاون الأمني بين دول المجلس؛ لما من شأنه حماية أمن دول المجلس واستقراراها وتعزيز مسيرتها المباركة.

وأشاد وكلاء وزارات الداخلية بالجهود التي تبذلها البعثات والهيئات والمكاتب التابعة للأمانة العامة للمجلس -قطاع الشؤون الأمنية- في مجال تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الأجهزة المختصة في دول المجلس، وأكدوا ضرورة توثيق التعاون بين المنظمات الأمنية الخليجية مع المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في المجالات الأمنية؛ بما يثري العمل الأمني الخليجي المشترك بين دول مجلس التعاون، ويعزز جهودها ومساعيها الخيرة لحفظ الأمن والاستقرار في الدول الأعضاء.

تعليق عبر الفيس بوك