السودان: الحراك يعلن عدم الاعتراف بـ"العسكري" رفضا لـ"بقايا النظام البائد"

 

الخرطوم - رويترز

تعهد قادة المُحتجين في السودان أمس الأحد بتصعيد المظاهرات لمُواجهة المجلس العسكري في البلاد في إطار حملة أوسع نطاقاً للضغط من أجل تسليم السلطة للمدنيين.

وقال أحد قادة المحتجين في كلمة ألقاها أمام حشد خارج مقر وزارة الدفاع بوسط الخرطوم "نُعلن عدم الاعتراف بالمجلس العسكري" مشيراً إلى أنَّه يعتبر المجلس امتدادا للنظام القديم.

وفي وقت سابق، قال ممثلون عن المحتجين وجماعات المعارضة الرئيسية بالسودان إنهم علقوا التعاون مع اللجنة السياسية للمجلس العسكري واتهموها بأنها تتألف من "بقايا" النظام السابق. وقال قيادي في تحالف قوى الحرية والتغيير "قررنا تعليق التعاون مع اللجنة السياسية للمجلس العسكري ولدينا تحفظات عليها. هذه اللجنة يسيطر عليها بقايا النظام السابق. كان تعاملنا إيجابياً مع اللجنة السياسية ولكنها تتعامل بذات أسلوب النظام السابق مما دفعنا لتعليق التعامل معها". وكانت اللجنة السياسية للمجلس العسكري هي قناة الاتصال الرئيسية بين جماعات المعارضة والمجلس. وقال أحد المتحدثين في الاعتصام الذي ينظمه المحتجون أمام قيادة الجيش السوداني إن "الثورة مستمرة حتى تحقيق مطالب المحتجين، ولن نتراجع عن مطالبنا ولن نسمح بعودة النظام البائد".

تعليق عبر الفيس بوك