تواصل معرض "رسالة الإسلام" في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك واهتمام وإشادة عالمية

...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

يواصل معرض رسالة الإسلام من عمان فعالياته المتنوعة في مبنى الأمم المتحدة والذي افتتح قبل أيام  تحت رعاية معالي ماريا فرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحضور عدد من الشخصيات الأممية البارزة والمندوبين الدائمين والسفراء العرب والأجانب ورؤساء المراكز الدينية والجاليات العربية والمهتمين والأكاديميين وعدد كبير من المدعوين في المجتمع الأمريكي. حيث تتواصل جهود السلطنة في نشر وتعزيز ثقافة التعايش السلمي والتفاهم والوئام بين الأمم والثقافات والشعوب واحترام المقدسات وحقوق الإنسان، والتأكيد على القيم الإنسانية المشتركة ونبذ التطرف والعنف والكراهية.

وأكد محمد بن سعيد المعمري المشرف العام على المعرض أن إقامته في هذا التوقيت المهم وفي منظمة الأمم المتحدة ثمرة التعاون بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مع الوفد الدائم للسلطنة لدى الأمم المتحدة، استمرارا لنهج السلطنة في نشر القيم المشتركة والدعوة إلى حسن الحوار والتعايش والإخاء الإنساني، مشيرًا إلى أنَّ المعرض يستمر حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

وحظي المعرض المقام في الأمم المتحدة بردود أفعال إيجابية من كبار الزوار والجمهور، والتي تدل على نجاح رسالة المعرض وتحقق أهدافه وملامسته للقضايا التي تعمل عليها المنظمة الدولية.

وقالت السفيرة ماريانجيلا زابيا المندوب الدائم لإيطاليا لدى الأمم المتحدة:"بصفتي المندوب الدائم الإيطالي لدولة تربطها صداقة وثيقة مع عُمان، أرى أن لدي  فرصة للتعبير عن دعمنا لمفاهيم التعايش والتسامح. هذا حقاً ما نحتاجه الآن؛ أنا ممتنة للغاية لسلطنة عمان لتنظيمها هذا المعرض".

 

وقال القس دوجلاس ليونارد ممثل المجلس العالمي للكنائس في الأمم المتحدة:"إنها فرصة رائعة لمشاهدة معرض عن عمان في الأمم المتحدة في نيويورك، لا سيما وأن جميع الدول التي يبلغ عددها 193 دولة سترى المعرض، ويسعدني جدًا أن أرى قيم عُمان معروضة للعالم لتتعلم من دولة ذات أغلبية مسلمة مثل عمان، عُمان بلد تسامح وجمال واحترام للعالم، وكنت حزينا على فراق سلطنة عُمان والتي عملت فيها سنوات، ولكن وجودي هنا يجعلني أشعر كأني في منزلي العماني مرة أخرى".

وقال السفير محمد أدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة:"أنا سعيد بوجودي معكم في هذا المعرض المهم في التوقيت المهم هذه الرسالة رسالة الإسلام إلى العالم تعبر عن الجوهر الحقيقي للدين الإسلامي الذي نشهد فيه الكثير من الخلط واللبس في المفاهيم والأفكار المغلوطة. وأعتقد أن هذا المعرض في هذا التوقيت يتواكب مع الشعور العام بأنّه يجب أن نقف جميعًا في وجه الكراهية والتشويه للأديان وفي وجه الصورة المغلوطة للدين الإسلامي التي لا تعبر عن حقيقة هذا الدين السمح."

وقال السفير ماجد عبد الفتاح عبد العزيز المراقب الدائم لجامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة:"أنا سعيد بوجودي في هذه الاحتفالية الهامة حول دور الإسلام في الحلول الوسطية في التوصل للسلم والأمن الدوليين أحد المقاصد الرئيسية لمنظمة الأمم المتحدة، سلطنة عُمان تتميز بأنَّ لها مواقف دائمًا تتسم بالاعتدال والحيادية ولذلك تحظى بتقدير كبير من جانب المجموعة العربية، كما يتم تكليفها بالتوسط في النزاعات وفي الخلافات ما بين الأشقاء".

 

تعليق عبر الفيس بوك