"نماء" تستعرض فرص الاستثمار في "تخصيص الكهرباء"

مسقط - العمانية

 

نظَّمتْ مجموعة "نماء القابضة"، أمس، حلقة عمل للمستثمرين المحليين؛ لاستعراض فرص الاستثمار في برنامج تخصيص شركات نقل وتوزيع الكهرباء التابعة لها، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان، بفندق كيمبنسكي.

وأبرزتْ الحلقة الفرص الاستثمارية في مجال نقل وتوزيع الكهرباء، إلى جانب اطلاع المستثمرين على آخر مستجدات البرنامج، وتعريفهم بالمراحل والخطط المستقبلية للتخصيص، والتي تمثل أهمية قصوى لعملية التخصيص لشركات نقل وتوزيع الكهرباء في المجموعة. وتهدفُ الشركة إلى زيادة مساهمة قطاع الكهرباء في الاقتصاد العماني، وترسيخ مكانته في الأسواق العالمية؛ حيث تهدفُ العملية إلى استقدام شريك إستراتيجي وتنويع الفرص الاستثمارية.

وقال الشيخ الدكتور منصور بن طالب الهنائي نائب الرئيس التنفيذي للتوزيع والتوريد: إنَّ برنامج تخصيص شركات المجموعة وضع عدة أهداف؛ أهمها: جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قطاع الكهرباء، وزيادة عدد رجال الأعمال العمانيين والمستثمرين وجذب التكنولوجيا لتطوير الخدمات المستخدمة في قطاع الكهرباء وتطوير كفاءة الموظفين العاملين في شركات المجموعة، لافتا إلى بدء تخصص شركتين نهاية العام الماضي؛ هما: شركة مسقط وشركة النقل العمانية.

وأشار رائد بن محمد الشحي عضو مجلس ادارة الغرفة عضو لجنة الاستثمار، إلى أنَّ غرفة تجارة وصناعة عمان تعمل جاهدة لتقديم فرص الاعمال للمنتسبين بكافة شرائحهم. ويعكس البرنامج أفضل الممارسات العالمية من الناحية الاستثمارية، وهو مثال رائد للشراكة بين القطاعين العام والخاص.

تعليق عبر الفيس بوك