"المعمري" تطلق "خبرتي" لتأهيل الباحثين عن عمل

الرؤية - خاص

أطلقت مجموعة المعمري العالمية للتجارة والصناعة مبادرة "خبرتي"، للمساهمة في خلق فرص تدريبية للباحثين عن عمل.

وقال الدكتور عمر بن هلال المعمري مؤسس مبادرة خبرتي ورئيس مجلس إدارة مجموعة المعمري العالمية للتجارة والصناعة إن الباحثين عن عمل يعانون كما تعاني المؤسسات الباحثة عن موظفين من مشكلة عدم توحيد الهدف من التوظيف؛ فلكل منهما جانب يركز عليه في عملية التوظيف. في الوقت الذي يهتم فيه الباحث عن عمل بجانب الحقوق يركز الطرف الآخر على الواجبات المطلوبة من الباحث عن عمل في حال توظيفه، لذلك من المهم أن يستطيع الطرفان تفهم وتوفير احتياجات الطرف الآخر.

وأضاف المعمري أنّ المشكلة الأخرى تتمثل في نقص المهارات العملية التي تؤهلهم للعمل، لذلك فإنّ الهدف من المبادرة توفير بيئة عمل حقيقية وجادة للباحثين عن عمل وكذلك التأهيل المكثف للوظيفة المطلوبة بهدف إكساب المتأهل المهارات الأساسية العلمية والعملية المتخصصة التي تؤهله للعمل وتعريفهم بالمفاهيم السلوكية التي يتطلبها العمل بالقطاع الخاص مثل الانضباط الوظيفي والدقة في الأداء وقانون العمل والعمال العماني.

وأشار المعمري إلى أن المبادرة توافق بين نمط تفكير الباحث عن عمل مع تفكير المؤسسات وتوحيد الهدف من التوظيف، كما تساعد في الحصول على رسالة خبرة معتمدة في نهاية البرنامج التأهيلي، وتقدم للباحثين عن عمل برنامجا تأهيليا يتوافق مع متطلبات سوق العمل.

ومن ناحية النتائج المرجوة للمبادرة، قال المعمري: تخرج 5 مجموعات سنويا وكل مجموعة تحتوي على 50 خريجا مؤهلين تطبيقيا وسلوكيا لمواجهة سوق العمل وتحدياته وكذلك تخريج شباب وشابات مصقولي المهارات والكفاءات العملية وقادرين على القيام بالأعمال. ويتضمن البرنامج التأهيلي محاور رئيسية هي مهارات العمل الإداري والقيادة، ودور القائد في الإدارة الحديثة، وإدارة تقنية المعلومات، والانتماء الوطني والوظيفي والتصميم الجرافيكي والبرامج والمواقع الإلكترونية، ولغة الجسد وعلم "البيرسونولوجي"، وإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية، والتخطيط الاستراتيجي، وإدارة مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيق قانون العمل والعمال العماني في المؤسسات.

تعليق عبر الفيس بوك