لحساب الجولة الرابعة من "الكأس الآسيوية"

السويق يأمل فوزا "يرد الاعتبار" أمام العهد اللبناني.. اليوم

 

مسقط - الرؤية

يلتقي السويق، اليوم، على استاد السيب الرياضي، ضيفه العهد اللبناني، في رابع جولات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ويسعى السويق لتحقيق فوز شرفي، بعدما أضحت حظوظه ضئيلة في بلوغ الدور الثاني، بعد خسارته المباريات الثلاث التي خاضها؛ فحاملُ لقب الكأس الغالية يتزيَّل المجموعة برصيد خال من النقاط، فيما يتصدَّر المالكية البحريني المجموعة بـ7 نقاط، ويحل العهد اللبناني في المركز الثاني بـ5 نقاط.. أما القادسية الكويتي، فيمتلك 4 نقاط في المركز الثالث.

وتعهد قاسم المخيني مدرب نادي السويق، ببذل جهود مضاعفة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام العهد، رغم تضاؤل حظوظه في التأهل للدور الثاني. وقال المخيني في مؤتمر صحفي أمس: بغض النظر عن التأهل، فإننا سندافع عن اسم الكرة العمانية. مساعينا الحثيثة ستتواصل من أجل تحقيق الفوز. وأضاف: مر السويق بظروف صعبة تمثلت في رحيل 90% من لاعبيه نهاية الموسم الماضي، ثم انتقال 7 لاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية. اللجنة المناط بها إدارة شؤون النادي لم يسعفها الوقت لتعزيز صفوف الفريق بعناصر جديدة.. القائمة الحالية تبذل قصارى جهدها، واللاعبون قدموا جهودًا كبيرة أشكرهم عليها غير أن الحظ لم يحالفهم.. ومضى: الهفوات الدفاعية وعدم قدرتنا على استغلال الفرص المتاحة في المباريات الثلاث كلفتنا الخسارة.. عندما تلاقي المالكية والقادسية والعهد، فلابد أن تستغل الفرص لأنها ستكون قليلة.

وأشار إلى مساعيه لتحقيق نتيجة إيجابية تزامنا مع هدفه في تحسن مركزه في جدول مسابقة الدوري المحلي كهدف بات أهم، مُلمِّحا إلى أنه قد يمنح بعض لاعبيه الراحة من أجل المشاركة في لقاء الخميس بالدوري المحلي. وبمعرض إجباته عن سبب تردي نتائج السويق في الاستحقاق الآسيوي، قال: الاحتراف له دور في جودة النتائج.. الأندية المنافسه تتفوق علينا في ذلك، قوة الدوري والدخل المادي للاعب وعدد الحصص التدريبية أمور مهمة يتيعن النظر إليها لتحقيق نتائج أفضل مستقبلا.

وقال لاعب السويق ياسين الشيادي: الاحتراف هو السبب الرئيس في تفوق المنافسين. العهد يؤدي مرانه مرتين، أما اللاعب العماني فغير متفرغ لكرة القدم؛ إذ يتوجه إلى جهة عمله في الصباح الباكر ومنه إلى المران، وهو يعاني التعب والإرهاق؛ لذا فمن الصعب أن يرتفع مستواه التدريبي طالما استمر تحدي عدم التفريغ.

وفي المقابل، قال باسم مرمر مدرب العهد اللبناني: سنفتقد جهود المدافع الدولي السوري أحمد الصالح في مباراة اليوم. الصالح من المدافعين الأقوياء، غير أننا افتقدنا خدماته في المباريات الماضية. ربما نعتمد على تشكيلة مباراة الذهاب فهي متاحة. ووصف مرمر مواجهة السويق بالصعبة، مشيرا إلى أن تكرار الفوز مطلبه من أجل العبور للدور الثاني والمضي قدما نحو تحقيق اللقب الذي وصفه بالحلم المشروع.

وكان العهد اللبناني قد فاز على السويق 4-2 في المباراة التي أقيمت في بيروت.. وخسرا الطرفان رهان الجولة الأخير في مسابقتهما المحلية، فسخر السويق من ظفار 1-2، ومني العهد بخسارة ثقيلة من 3-صفر من الأنصار، غير أنه ضمن حصد لقب الدوري قبل جولتين عن الختام.

تعليق عبر الفيس بوك