المعارضة السودانية تدعو الجيش لعزل البشير

الخرطوم - الوكالات

دعا بيان صادر عن "قوى إعلان الحرية والتغيير" المعارضة القوات المسلحة في السودان إلى دعم خيار الشعب السوداني في "التغيير والانتقال إلى حكم مدني ديموقراطي، وسحب يدها عن النظام الحالي الذي فقد أي مشروعية له"، في ظل تأكيد المعارضة على مطلب المحتجين بالتنحي الفوري للرئيس السوداني عمر حسن البشير وحكومته "دون قيدٍ أو شرط".

وطالب البيان بـ"تكوين مجلس من قوى إعلان الحرية والتغيير وقوى الثورة التي تدعم الإعلان، على أن يتولى هذا المجلس مهام الاتصال السياسي مع القوات النظامية والقوى الفاعلة محلياً ودولياً من أجل إكمال عملية الانتقال السياسي، وتسليم السلطة لحكومة مدنية انتقالية متوافق عليها شعبياً ومعبرة عن قوى الثورة"، فيما بدا ّأنها خارطة طريق متفق عليها بين أطياف المعارضة.

من جهته، أكد وزير الدفاع السوداني الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف أنّ القوات المسلحة لن تسمح بإحداث "شرخ في القوات المسلحة وإحداث الفتنة بين مكونات المنظومة الأمنية بالبلاد". وأضاف وزير الدفاع، وهو أيضا النائب الأول للرئيس السوداني أنّ القوات المسلحة "تقّدر أسباب الاحتجاجات.. ولكنّها لن تسمح بانزلاق البلاد نحو الفوضى ولن تتسامح مع أي مظهر من مظاهر التفلّت الأمني".

 

تعليق عبر الفيس بوك