إحالة الشركة المنفذة للمشروع إلى القضاء

مصادر: عدم التزام المقاول بالمواصفات وراء رفض "الشؤون الرياضية" تسلم "مجمع السعادة"

الرؤية- وليد الخفيف

كشفت مصادر مطلعة لـ"الرؤية" أن وزارة الشؤون الرياضية رفضت تسلم مجمع السعادة الرياضي بصلالة نتيجة لـ"عدم التزام" شركة المقاولات المسؤولة عن تنفيذ مشروع التوسعة الثانية وفق المواصفات المبرمة بين الطرفين.

وقالت المصادر: "رفضنا استلام المشروع لأنه غير مطابق للمواصفات المبرمة بين الطرفين، وقد حركنا دعوى قضائية ضد شركة المقاولات يجري حالياً النظر فيها أمام القضاء، ونطالب فيها بالتعويض". وأضافت المصادر أن الوزارة ومسؤولوها "حريصون على أموال الدولة، وأن اللجوء للقضاء إجراء مثالي يضمن حق الوزارة، كما إن موقف وزارة الشؤون الرياضية قانوني، ويعكس حرص مسؤوليها على المال العام ومسعاهم الحثيث لتنفيذ المشروعات الرياضية بجودة عالية".

وكان معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية قد قام بزيارة تفقدية إلى مشروع التوسعة في 9 أغسطس 2017، وأُعلن خلال تلك الزيارة أن أعمال المشروع قد أنجزت بنسبة 85%، غير أن المشروع لم يكتمل حتى الآن.

وتستهدف أعمال التوسعة الثانية رفع الطاقة الاستيعابية للمدرجات من 9  آلاف إلى 18 ألف مقعد، وإنشاء منصة جديدة في الجهة الغربية للإستاد مع تنفيذ تحسينات على المنصة الرئيسية الحالية إضافة إلى توسعة المداخل الرئيسية وتغيير أرضية ملعب كرة القدم مع توسعة مساحة الملعب الحالية وإزالة الحاجز الداخلي للملعب واستبداله بحاجز آخر عند بداية مدرجات الجمهور.

ومن شأن دخول مجمع السعادة الخدمة، أن يحقق نقلة نوعية كبيرة لأبناء محافظة ظفار لما يحويه من مرافق تخدم مختلف شرائح المجتمع والأندية والقطاعات الشبابية.

وبدأ تنفيذ المرحلة الأولى في أغسطس عام 2005، واشتملت تلك المرحلة على بناء ملعب كرة قدم يتسع لأكثر 9 آلاف متفرج، إضافة إلى منصة لكبار الشخصيات مع ثلاثة مداخل رئيسية للجمهور وأربعة مداخل خاصة للفرق وأماكن مخصصة لدخول وخروج الجماهير، وقاعة للاجتماعات لعقد المؤتمرات الصحفية. ويشتمل المجمع على ملعب للهوكي وملاعب للتنس، وصالة مغطاة تحتوي على ملعب ثلاثي لكرات اليد والطائرة والسلة وتتسع مدرجات الصالة لـ500 متفرج، بجانب 50 مقعدا خصصت لكبار الشخصيات، و4 ربع دورات مياه وغرف لتغيير ملابس اللاعبين. ويحتوي المجمع على مسبح أولمبي صمم وفق آخر المواصفات العالمية، إضافة إلى أنه يشتمل على مبنى متكامل لدائرة الشؤون الرياضية بالمحافظة يتكون من دورين ويضم مكاتب لموظفي الدائرة مع قاعة للاجتماعات.

تعليق عبر الفيس بوك