تعرف على القائمة الجديدة لـ "أغنى نساء العالم"

 

بعد طلاق ماكينزي بيزوس من جيف بيزوس، مالك شركة "أمازون" وأغنى رجل في العالم، أصبحت ماكينزي ثالث أغنى امرأة في العالم.

وتقضي تسوية الانفصال باحتفاظ ماكينزي بحصة 4% من شركة أمازون، وهو ما يعادل 35.6 مليار دولار، وبناء على ذلك حدث تعديل في قائمة أغنى نساء العالم، وأصبحت القائمة الجديد كالآتي:

1  فرانسواز بيتنكور مايرز

القيمة الصافية لثروتها: 49.3 مليار دولار، هي وريثة شركة لورايل الفرنسية لمنتجات التجميل، والتي تمتلك مع أسرتها 33 في المئة من الشركة.

 

2  أليس والتون

القيمة الصافية لثروتها: 44.4 مليار دولار، وهي ابنة سام والتون، وهو مؤسس عملاق متاجر التجزئة الأمريكية وولمارت.

 

3  ماكينزي بيزوس

القيمة الصافية لثروتها: 35.6 مليار دولار على الأقل، وهي قيمة نصيبها في أمازون، لكن حجم ثروتها قد يتجاوز ذلك. وينبغي متابعة قائمة فوربس لأغنياء العالم لعام 2020 لنرى إلى أي مدى تتجاوز ثروتها الأرقام الحالية.

 

4 جاكلين مارس

القيمة الصافية لثروتها: 23.9 مليار دولارK ,تمتلك جاكلين (79 عاما) ثلث شركة مارس، أكبر شركات الحلويات في العالم، والتي أسسها جدها فرانك في عام 1911.

 

5  يان هويان

القيمة الصافية لثروتها: 22.1 مليار دولار، وتمتلك هذه الشابة (37 عاما) الجزء الأكبر على الإطلاق من عملاق العقارات الصيني كونتري غاردن هولدنغز، التي ركبت موجة طفرة العقارات في الصين.

 

6  سوزان كلاتن

القيمة الصافية لثروتها: 21 مليار دولار، وهي ثاني أوروبية في القائمة. وتضم ثروة سيدة الأعمال الألمانية (56 عاما) شركات سيارات وأدوية.

 

7  لورين باول جوبز

القيمة الصافية لثروتها: 18 مليار دولار، وهي أرملة مؤسس شركة أبل، ستيف جوبز، والتي ورثت مع أسرتها حصصا في شركتي أبل وديزني تقدر قيمتها بحوالي 20 مليار دولار بعد وفاة زوجها.

تعليق عبر الفيس بوك