بالفيديو.. سعوديون يتهمون قطر بتحريض السعوديات على الهروب

عواصم - الوكالات

اعتذرت قناة الجزيرة القطرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نشرها تقرير فيديو أثار جدلا واسعا بعد أن حذفته.

وكان الفيديو الذي يحمل عنوان "قصة فتاة سعودية استطاعت الهرب من قيود أبشر" قد أثار جدلا واسعا عبر مواقع التواصل في عدد من الدول العربية، ودفع مستخدميها إلى اطلاق هاشتاج #قطر_تحرض_السعوديات_عالهروب .

ويحكي الفيديو قصة فتاة سعودية تبلغ من العمر 17 عاما، هربت منذ أكثر من عامين من عائلتها بعد تعرضها للضرب والتهديد بالقتل.

ويشير الفيديو إلى أن الفتاة هربت من أهلها في تركيا بعد أن أوقفت تنبيهات تتبع جواز سفرها الذي يتيحه تطبيق "أبشر" التابع لوزارة الداخلية السعودية.

وانتشر الهاشتاغ بشكل كبير، ليكون ضمن قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في السعودية والبحرين والإمارات العربية المتحدة، حاصدا أكثر من 32 ألف تغريدة عبر من خلالها المستخدمون عن غضبهم معتبرين أن ما قامت به الجزيرة "فصل جديد من فصول تزيف الحقائق لتشويه صورة المملكة العربية السعودية".

فغرد فهد بن مشعل بن سعود قائلا: "ما تفعله الجزيرة من سقوط وتحريض مستمر ضد كل شيء له علاقة بالسعودية أمر معروف لدى السعوديين ، لكن ما حصل اليوم كان لطمة في وجه مؤيدي القناة الذين لطالما رددوا كذباتهم ضد قنوات فضائية خليجية أنها تدعم التغريب وقناة الجزيرة ذات فكر اسلاموي محافظ".

وبعد الضجة حذفت قناة الجزيرة الفيديو من حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت في بيانٍ لها: "نشر على بعض حسابات الجزيرة بمواقع التواصل الاجتماعي فيديو يخالف معايير الشبكة التحريرية، وتم حذف المقطع فور تنبه المعنيين إليه. وإذ تعتذر شبكة الجزيرة الإعلامية عن نشر هذا المقطع تؤكد لمتابعيها التزامها التام بضوابط وأخلاقيات العمل الصحفي".

تعليق عبر الفيس بوك