الحصن وفلج الشراة في ليلة القبض على دوري الأولى بالرستاق

...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- الرستاق

تصوير- مجلس جماهير الرستاق

يسدل الستار في الثامنة من مساء اليوم الخميس على النسخة الأولى من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بالرستاق عندما يلتقي في النهائي فريقي الحصن وفلج الشراة وذلك بملعب النادي تحت رعاية حميد بن سليمان الجابري عضو الإتحاد العماني لكرة القدم.

وجاء تأهل الفريقان عن جدارة واستحقاق في البطولة التي شارك بها 32 فريقا للتنافس على 4 بطاقات للتأهل لدوري النخبة والتي ظفرت بها فرق الحصن وفلج الشراة والحجر الغربي والأرياف، ليقصي فلج الشراة والحصن كل من الحجر الغربي والأرياف بنتيجة واحدة تواليا  2 / 1 .

الحصن تصدر مجموعته ليواجه خفدي ويقصيه في الدور الـ16 ثم أزاح الاتفاق في الدور الربع نهائي وفي الدور نصف نهائي أقصى الأرياف ليرتقي إلى النهائي لمقابلة فلج الشراة.

واستعد الفريق لهذه البطولة جيدا ومنذ إبريل 2018م والفريق يتدرب ويلعب مباريات بشكل منتظم ودخل بطولتين وديتين قبل ذلك وبالتالي يسعى الفريق إلى تتويج مجهوداته بالظفر باللقب، البنفسجي يضم توليفة منسجمة من اللاعبين من أبناء الفريق يتقدمهم قائده ماجد سيف ومعه بسام البسامي وماجد الغافري وداؤود السيابي ومازن الغافري وغيرهم كما ويعتمد على مجموعة من خارج الولاية  .

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة أشاد سيف الحرملي مساعد مدرب الحصن بالتنظيم الرائع من النادي للبطولة وأن فريقه حاضر وجاهز للمباراة وخططه تتغير حسب قوة الفريق المنافس وان فريقه ربما يعاني هجوميا حاله حال غالبية فرق الولاية ولكنه قوي دفاعيا وان الفريق استعد جيدا للبطولة ومن فترة طويلة وخاض الكثير من المباريات وبطولتين وديتين آخرها بطولة الجزيرة الودية والقوية والتي صقلت الفريق ومكنته من التواجد في النهائي.

كما وأكد قائد الفريق ماجد سيف إلى "أن تجانس مجموعة اللاعبين هذه إنما يعود لطول فترة الإعداد وكثرة المباريات التي لعبها الفريق وأنه وزملاءه يحترمون قوة المنافس وقدراته التهديفية العالية وهم حاضرون لتقديم مباراة كبيرة تليق بالنهائي".

فلج الشراة من جانبه تصدر مجموعته ليواجه إتحاد يقا ويقصيه في الدور الـ16 ثم أزاح الحيملي بنتيجة كاسحة بلغت 5 / 1 في الدور الربع نهائي وفي الدور نصف نهائي أقصى الحجر الغربي أحد أعتى فرق الولاية ليرتقي إلى النهائي لمقابلة الحصن.

وقد أدهش "المد الأحمر" المتابعين والجماهير بعروضه القوية رغم أنه بدأ استعدادته للبطولة متأخرا وفي أقل من شهر ليرتقي الفريق في مستواه من مباراة لأخرى حتى بات رقما صعبا في الدوري ليطيح بالفرق ويرتقي للنهائي لأول مرة في تاريخه الممتد لأربعة عقود تقريبا، الفريق يعتمد على كوكبه من أبناءه مثل فيصل عزيز وعلي خلفان والحارس المتألق سمير السيابي ومجد خلفان والمعتصم السيابي وعماد الصالحي ومحمود السلماني وصخرة دفاعه مازن السيابي وغيرهم ومحموعة من اللاعبين من خارج الفريق والولاية يتقدمهم النجم الدولي السابق غانم السعدي وفلاح الزعابي وماجد البحري.

وفي المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة قال محمد العدوي مدرب الفريق" استعدادنا جاء متأخرا ولكن سرعان ما دخل اللاعبون في جو المباريات وتجاوزوا ذلك بالتفكير في المنافسة على الصعود لدوري النخبة وهو ما تحقق واليوم نحن طرفا بالنهائي عن جدارة واستحقاق إذ كان علينا ان نعمل على المسارين البدني والنفسي وساعدني بل وشجعني على ذلك إصرار اللاعبين على تحقيق النصر دائما والعمل الإداري الجماعي والراقي والمنظم بالفريق، أحترم قوة المنافس وقدرات لاعبيه وانسجامهم ونحن أيضا حاضرين وبقوة إن شاء الله من حيث جهوزية جميع اللاعبين وأتمنى ان نقدم نهائي يليق والعمل الإداري المنظم بالنادي".

فيما صرح نجم الفريق وقائده الدولي السابق غانم السعدي حين قال"أدهشني المستوى الفني العالي للدوري وكل مبارياتنا كانت صعبة ومستوانا كان يتطور من مباراة لأخرى وساعدني كثيرا زملائي من حيث قتاليتهم وتنفيذهم لما يطلبه منهم المدرب كما وأشكر لإدارة الفريق وقوفها ودعمها للفريق، الحصن بنتائجه ووصوله للنهائي فهذا يعني أننا أمام فريق محترم وصعب ولكننا عازمون حقيقة على العودة لفلج الشراة باللقب الذي نستحقه بإشادة الجميع وإن شاء الله سيتحقق ذلك بأقدام لاعبينا وبمؤازرة جماهيرنا التي ستزحف اليوم لمساندتنا".

  

تعليق عبر الفيس بوك