السويق يواصل مسلسل الخسائر آسيويا

 

 

الرؤية - أحمد السلماني

 

واصل السويق مسلسل خسائره في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي، وجاءت هذه الخسارة أمام العهد اللبناني في العاصمة اللبنانية بيروت بأربعة أهداف لهدفين، وكرس السويق بعد خسارة اليوم عقدته في البطولة الآسيوية والتي تكبد فيها الخسارة التاسعة على التوالي. ورفع العهد اللبناني بعد هذا الفوز رصيده إلى النقطة الخامسة في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة المالكية البحريني والقادسية الكويتي.

ولم يمنح نادي العهد اللبناني ضيفه نادي السويق أكثر من دقيقة واحدة حتى تمكن من افتتاح اللقاء عن طريق لاعبه نور منصور بعد متابعته لتسديدة زاحفة من الجهة اليمنى، عاد بعدها العهد من جديد وعزز من تقدمه بالهدف الثاني عن طريق لاعبه محمد قدوح مع الدقيقة السادسة عشرة وهو الهدف الذي شهد لغطا كبيرا من لاعبي السويق بعد أن لامست الكرة يد قدوح قبل أن تسكن شباك عمار الرشيدي، حاول السويق العودة سريعًا إلى مجريات اللقاء فكانت رأسية المحترف السوري ثائر كروما مع الدقيقة الثامنة عشرة هي الأخطر قبل أن يفلح المهاجم ثامر الزعابي في تقليص نتيجة اللقاء مع الدقيقة السادسة والثلاثين بعد متابعته لكرة فهد الجلبوبي التي ضربت الدفاع اللبناني على غفلة، وشهد الشوط الأول أيضًا حالة تحكيمية أخرى مثيرة من قبل الحكم الدولي القطري خميس المري الذي كان رحيمًا مع حارس مرمى العهد اللبناني الذي تصدي لكرة فهد الجلبوبي من خارج منطقة الجزاء وهي في طريقها إلى المرمى مكتفيا بإشهار البطاقة الصفراء فقط. شوط أول غلب عليه سوء التنظيم الدفاعي من قبل لاعبي السويق وهو ما مكن العهد من التقدم بهدفين لواحد.

واصل العهد ضغطه على مرمى السويق مع انطلاقة الشوط الثاني وهو ما مكنه من تعزيز نتيجة اللقاء بالهدف الثالث عن طريق لاعبه محمد قدوح الذي نجح في متابعة الكرة التسديدة التي أرتدت من أحضان عمار الرشيدي، واصل السويق بعد ذلك انهياره على المستوى الدفاعي وتلقت شباكه الهدف الرابع مع الدقيقة 69 عن طريق نفس للاعب محمد قدوح الذي تابع كرة ركنية في مناسبتين سكنت شباك الرشيدي للمرة الرابعة محرزا الهاتريك الشخصي له. تقليص الفارق جاء قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق عن طريق اللاعب البديل خليل العلوي الذي استثمر كرة بينية في منطقة الجزاء لتنتهي المباراة بتفوق لبناني 4/ 2 وهذا هو السقوط التاسع تواليا للسويق في البطولة الآسيوية.

تعليق عبر الفيس بوك