"عمومية البنك الوطني" تعتمد توزيع 16% أرباحا نقدية

مسقط – الرؤية

 

عقد البنك الوطني العُماني الاجتماع السنوي لجمعيته العمومية واعتمد توزيع أرباح نقدية بنسبة 16% عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2018. وقد تمكن البنك خلال العام 2018 من تحقيق نمو بنسبة 15% في صافي الأرباح مقارنة بالعام 2017.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، سلطت السيدة روان بنت أحمد آل سعيد، رئيس مجلس إدارة البنك الوطني العماني، الضوء على إستراتيجية البنك المستقبلية التي تركز في المقام الأول على تعزيز مكانة البنك بوصفه "البنك المفضل" للعملاء، وقالت: تؤكد نتائجنا المالية على نجاح إستراتيجيتنا وكوننا على الدرب الصحيح نحو تحقيق المزيد من النمو والتقدم. وعلى الرغم من التحديات المتعددة التي شهدتها الفترة الأخيرة، حققنا أداءً قوياً بعائدات أعلى للمساهمين. وينطبق ذلك على نتائجنا في الأعوام الماضية والتي عززت من مكانتنا وسمعتنا في طليعة البنوك ذات العائدات الأعلى للمساهمين في السلطنة.

وقال السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد، الرئيس التنفيذي بالوكالة للبنك الوطني العُماني: تؤكد نتائجنا في عام 2018 على كوننا ضمن أفضل البنوك أداءً في السلطنة، كما تبرز نجاح استثماراتنا في خدمة عملائنا والابتكار وتنمية وتطوير مهارات موظفينا. ونحن نختتم عاماً آخر حافل بالنجاحات، نتطلع إلى سرد أسطر جديدة في قصة نجاحنا والانتقال إلى مستوى جديد كلياً من النمو والتطور.

 

ويتميز البنك الوطني العُماني باستقراره المالي مما انعكس بالإيجاب في ميزانيته العمومية مع الحفاظ على احتياطاته من رأس المال. وقد بلغت نسبة كفاية رأس مال البنك 16.3% في ديسمبر 2018 مقارنة بنسبة 13.50% حسب النسبة التنظيمية المقررة، بينما حافظ البنك على نسبة حقوق الملكية الأساسية عند 11.7% متجاوزة المتطلبات التنظيمية التي تبلغ نسبتها 8.75 %. وتظهر جلياً قيمة هذه النتائج من خلال تحقيق البنك عائدات على حقوق الملكية بنسبة 9.6% خلال عام 2018 وهي ضمن أعلى العائدات للمساهمين في السوق العُماني.

 

تعليق عبر الفيس بوك