الثلاثاء, 23 أبريل 2019
30 °c

"الأولمبي" يأمل الفوز على "العنابي" لبلوغ "أمم آسيا" في تايلند

الإثنين 25 مارس 2019 09:01 م بتوقيت مسقط

"الأولمبي" يأمل الفوز على "العنابي" لبلوغ "أمم آسيا" في تايلند

مسقط- الرؤية

تختتم اليوم تصفيات كأس آسيا الأولمبية المؤهلة إلى نهائيات آسيا التي تستضيفها تايلند مطلع العام القادم، حيث يبحث منتخبنا الأولمبي عن الفوز على نظيره القطري في المباراة التي ستقام على ملعب سباير في الثامنة بتوقيت السلطنة.

ويضمن الفوز لمنتخبنا بطاقة التأهل المباشرة لنهائيات أمم آسيا التي يتطلع أن يحقق بها أحد المراكز الثلاثة الأولى من أجل أول ظهور له في الأولمبياد التي ستقام في طوكيو2020.

ويدخل الطرفان المبارة برصيد متساو عند 6 نقاط بفوزهما على نيبال وأفغانستان، غير أن فارق الأهداف منح قطر الأفضلية في الصدارة.

وفاز منتخبنا الوطني في المباراة الأولى على نيبيال بهدف دون رد، ثم فاز على أفغانستان بهدفين لهدف، أما قطر فهزت شباك أفغانستان بهدفين قبل أن تكتسح نيبال بخمسة أهداف.

وأدى منتخبنا الوطني حصتين تدريبيتين استعدادا للقاء اليوم، حيث تدرب اللاعبون الذين شاركوا في لقاء أفغانستان داخل فندق الإقامة واشتملت التدريبات على عمليات الاستشفاء وعلاج الإصابات، فيما تدرب بقية اللاعبين على ملعب نادي العربي تحت قيادة المدرب الوطني حمد العزاني وجهازه المعاون وتضمنت التدريبات عمليات التهيئة وجانبا من التدريبات النوعيّة واختتمت بمباراة مصغرة.

ويتأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الـ 11 بجانب 4 بطاقات لأفضل الثواني وبطاقة للدولة المستضيفة، لذا فطموحات الأحمر الأولمبي معقودة على تحقيق الفوز والتأهل المباشر دون الدخول في حسابات معقدة.

ومن المرجح أن يبدأ منتخبنا اللقاء بالحارس إبراهيم المخيني وأمامه ثلاثي الدفاع عمران الحيدي وقذافي المحروقي وأحمد المطروشي ورباعي الوسط عمار الشيادي ويوسف المالكي وأرشد العلوي وأسعد العوادي وفي المقدمة زاهر الأغبري وصلاح اليحيائي ومحسن الغساني، حيث يرى المدرب في التشكيلة التجانس المطلوب لتحقيق الهدف المنشود.