ضمن التصفيات المؤهلة لـ"نهائيات آسيا"

منتخبنا الأولمبي يفوز على أفغانستان بهدفين لهدف

 

الرؤية - وليد الخفيف

رَفَع مُنتخبنا الوطني الأولمبي رصيده في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم آسيا -المقامة حاليا في الدوحة- إلى 6 نقاط، إثر الفوز أمس على أفغانستان بهدفين لهدف.

وكان بوسع رجال المدرب الوطني حمد العزاني تحقيق فوز عريض؛ نظرا للفارق الفني الكبير بين الطرفين، غير أن الفريق لم يستثمر الفرص السهلة التي أتيحت له لهز شباك منافسه. وانتهى الشوط الأول بالتعادل دون أن تشفع الأفضلية والسيطرة الميدانية من الوصول لشباك أفغانستان، الذي لعب على التأمين الدفاعي، ومحاولة الرد عن طريق الهجمات المرتدة، غير أنه لم ينجح في صنع الخطورة على مرمى إبراهيم المخيني.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أشرك حمد العزاني البديل الناجح زاهر الأغبري الذي صنع الفارق على المستوى الهجومي، بالتعاون مع صلاح اليحيائي وأرشد العلوي، تزامنا مع تحركات محسن الغساني داخل منطقة الجزاء. ومن ركنية نفذها صلاح اليحيائي، ولم يُحسن خط الدفاع الأفغاني التعامل معها، وصلت الكرة إلى المدافع أحمد المطروشي، الذي صوبها في شباك منافسه مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 54. وبعد إحراز الهدف الأول بثلاث دقائق، سجل محسن الغساني الهدف الثاني من نقطة الجزاء، وأهدر الغساني وعمار الشيادي عددا من الفرص السهلة. وفي الدقيقة 68، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء على منتخنبا الوطني أثير حولها لغط كبير، ليترجمها أحمد عمران لهدف أول، قلص به الفارق مع منتخنبا الوطني.

ضغط منتخبنا الوطني في ربع الساعة الأخيرة مُستفيدا من الفارق النوعي، غير أنَّ مساعيه الرامية لهز الشباك بهدف ثالث لم تكلل بالنجاح لتنتهي المباراة بفوزه 2-1، ليتأهب لملاقاة قطر صاحب الضيافة يوم الثلاثاء القادم في الجولة الأخيرة من التصفيات.

يُشار إلى تأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الـ11 إلى النهائيات بجانب أفضل 4 منتخبات، اضافة لتايلند البلد المستضيف للنهائيات.

تعليق عبر الفيس بوك