"الموج الأزرق" يحسم ديربي الباطنة لصالحه بالفوز على البحري

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

حَسَم صحم ديربي الباطنة بالفوز على مجيس بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، على مجمع صحار الرياضي، ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري عمانتل.

أحرز هدفيْ صحم البرازيلي أوليفرا ماتشادو، في الدقيقة 71، وأضاف محمد الغساني الهدف الثاني في الدقيقة 76.

وجاء الشوط الأول مُتكافِئا إلى حدٍّ كبير بين طرفيه، ولم يقدم الفريقان المستوى المأمول فجاء الأداء بطيئا ضعيفا، مملا في معظم فتراته، خاليا من الإثارة أو خلق الفرص الحقيقية للتسجيل على المرمين. وأشهر عمر اليعقوبي حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه أسعد المرزوقي لاعب مجيس في الدقيقة 32، بداعي الخشونة، ليكمل البحري اللقاء بعشرة لاعبين.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول مجيس رغم النقص العددي مباغتة صحم بهدف، فبالغ لاعبوه في الهجوم والاندفاع والضغط على الثلث الأخير من ملعب منافسه، قابل ذلك تراجع لصحم في محاولة لصد هجوم البحري.

المصري محمد عمر مدرب صحم، استغلَّ الاندفاع الهجومي لفريق المدرب الوطني سالم سلطان، في بناء هجمات مرتدة، كما استغل قوة تصويبات البرازيلي أوليفرا ماتشادو لهز شباك مجيس بالهدف الأول بعدما غيرت الكرة اتجاهها، بعدما لمست أحد لاعبي مجيس ليتقدم الموج الأزرق بهدف.

واصل مجيس الضغط على منافسه لإدراك التعادل، واستمر صحم في الاعتماد على الحالة الدفاعية، والرد عن طريق المرتدات، مستفيدا من سرعة البديل السنغالي الذي مرر الكرة إلى محمد الغساني ليسجل الهدف الثاني .

التغييرات والنقص العددي تسببا في خسارة مجيس، الذي تجمد رصيده عند 14 نقطة، دون أن يشفع له تفوقه في كثير من فترات اللقاء، وخلقِه للعديد من الفرص الحقيقية في الشوط الثاني. أما صحم، فمقعد البدلاء واعتماد محمد عمر على تكتيك التأمين الدفاعي والرد بالمرتدات مستفيدا من السرعة التي يتمتع بها بعض لاعبيه نجحت في حسم الديربي لصالحه، ليرفع فريق الموج الأزرق رصيده إلى 21 نقطة تزامنا مع تحسن عام في الأداء الجماعي للفريق على المتسويين الهجومي والدفاعي.

تعليق عبر الفيس بوك