يتضمن 50 ورقة علمية وورشا ومعرضا

"جمعية المكتبات والمعلومات" تعقد مؤتمرها الدولي الأول في مسقط

 

مسقط - الرؤية

 

تحت رعاية معالي الشيخ مُحمد بن عبدالله بن زاهر الهنائي، مستشار الدولة، تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي الأول للجمعية العُمانية للمكتبات والمعلومات تحت عنوان "مهنة المعلومات والمسؤولية المجتمعية"؛ في الفترة من  26 إلى 28 من شهر فبراير الجاري في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.

وقال الدكتور خلفان بن زهران الحجي رئيس الجمعية العمانية للمكتبات والمعلومات إنَّ المؤتمر يهدف إلى وضع السلطنة مُمثلة في مؤسساتها الأكاديمية والمهنية على خريطة المؤتمرات العالمية، وتفعيل الاتصال العلمي بين المهتمين بعلوم المكتبات والمعلومات بالسلطنة ونظرائهم من مختلف دول العالم، إضافة إلى إبراز دور المكتبات ومراكز المعلومات في تنمية الوعي المعلوماتي، والتعرف على الآثار والنتائج التي يحدثها الوعي المعلوماتي في تعزيز المسؤولية الاجتماعية. كما سيتطرق إلى جوانب المسؤولية الاجتماعية التي يُمكن لمؤسسات المعلومات أن تعززها. وأضاف أنَّ المؤتمر سيستعرض بعضًا من تجارب المكتبات ومراكز المعلومات العمانية والإقليمية والدولية في مجال التشارك المعرفي وتعزيز المسؤولية الاجتماعية.

الجدير بالذكر أن عدد الأوراق المقدمة للمؤتمر وصلت إلى 50 ورقة علمية من مختلف الدول العربية ومن مختلف المجالات ذات العلاقة بالمكتبات ومراكز المعلومات، وسيتضمن عددا من الورش المصاحبة للمؤتمر ستنطلق قبل الافتتاح بيومين، إضافة إلى معرض للشركات والمؤسسات العاملة في مجال المكتبات وتقنية المعلومات مما يفتح المجال للحاضرين للتعرف على التقنيات الحديثة والبرامج المستخدمة في المجال، ويتيح الفرصة لهم للالتقاء بعدد من المتخصصين للبحث في حلول المشكلات التي تواجههم في أداء مهامهم الوظيفية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك