صناعة المؤتمرات

مع حرص السلطنة على تعزيز موقعها الريادي في المنطقة والعالم، تسعى الجهات المعنية إلى الاستفادة من مختلف المقومات التي تزخر بها البلاد، وأحد القطاعات المتطورة في الوقت الحالي، هو قطاع المؤتمرات، لاسيما بعد افتتاح مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، واستيعاب قاعاته لاحتضان أبرز الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية.

ولأول مرة في الشرق الأوسط، تستضيف السلطنة المؤتمر الدولي لبحوث الغاز لعام 2020 في نسخته السادسة عشرة، وهو الحدث العالمي البارز الذي يبرهن على قدرة السلطنة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي يُشارك فيها عدد كبير من دول العالم، وهذا المؤتمر ثمرة تعاون بين الاتحاد الدولي للغاز والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وأيضًا مركز عمان للمؤتمرات والمعارض. ومن المؤمل أن يشارك في هذا الحدث أكثر من 1000 مختص، يمثلون ما يزيد عن 40 دولة حول العالم. ويستهدف المؤتمر مناقشة جوانب البحث والتطوير والابتكار في صناعة الغاز المُتنامية.

إنَّ استضافة السلطنة للمؤتمر الدولي لبحوث الغاز السادس عشر تحمل الكثير من الدلالات، في المقدمة المكانة المتقدمة التي وصلت إليها السلطنة في قطاع الغاز، وكذلك التميز الواضح في عملية تنظيم المؤتمرات العالمية، وهي ميزة تنافسية تدعم تنشيط قطاعات أخرى وتوفر فرص العمل للشباب وتعود بالنفع العام على اقتصادنا الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك