"الملتقى الإعلامي" بالكويت يناقش متغيرات ومتطلبات تطور الإعلام.. أبريل المقبل

...
...
...

 

الرؤية- خاص

ينطلق الملتقى الاعلامي العربي بالكويت في الفترة من 20 إلى 22 أبريل المقبل تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، تحت شعار "الإعلام.. متغيرات الصناعة.. ومتطلبات التطور".

وأشاد الإعلامي الكويتي ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الاعلامي العربي بدور الشباب في التنمية الاعلامية بالمجتمعات العربية، مؤكدا على اهمية دعم الوجه الشبابية والتى تمثل  النسبة الأكبر في تعداد السكان، خاصة المجتمع الكويتي، مشيرا ان الشباب في مجتمعهم عليهم عبء كبير ومتنام في خدمته وتنميته وتطويره. وقال الخميس- في بيان صادر عن هيئة الملتقى الاعلامي- إن الملتقى سيولي اهتماما خاصا بالاعلاميين الشباب، مؤكدا ان الملتقى يتبنى في دورته السادسة عشر معايير خاصة من خلال جلساته، وذلك  لدعم الخلق والابداع الاعلامي، واستثارة الطاقات الكامنة لدى الجيل القادم من الاعلاميين، وتهذيب الذوق العام، ونقل الخبرات بين الأجيال، وصد الغزو الفكري والثقافي عن المجتمع والأمة".

واضاف الخميس في البيان "إن الملتقى لهذا العام سيضم عددا من ورش العمل والندوات الحوارية التى ستناقش قضايا مرتبطة بمصادر المعلومات وتدفقها، وكيفية معالجة الأخبار الكاذبة، وتجنب اللبس في نشر الخبر غير الصحيح، خاصة مع ازدياد مصادر الأخبار وتنوعها، وتنامي الاهتمام بوسائل الإعلام بشكل لافت للنظر في الآونة الأخيرة، نظرا لما يمر به العالم بصورة عامة من أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية تستوجب التوقف عندها، ومتابعة هذه المجريات خطوة بخطوة، للوقوف على المجريات والأحداث التي نمر بها"، مشيراً إلى الدور الحيوي الذي يلعبه الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر في مناقشة اهم تلك الأحداث على الساحة العربية والعالمية.

وتطرق الخميس إلى الدور الحيوي الذى توليه دولة الكويت في  احتضان الفعاليات الإعلامية لمناقشة أبرز القضايا المثارة على الساحة، لتصبح الكويت ممثلة في وزارة الإعلام  مظلة عربية رائدة في مجالات الإعلام المختلفة. وأشار الخميس إلى رؤية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، في تحويل الإعلام من مفهومة التقليدي إلى المفهوم الحضاري الذي يتمتع بالحيادية والمسؤولية والشفافية في نقل وتحليل الأخبار، وخلق الحوافز، وتشجيع التطلعات للفرد والجماعة، وتبادل المعلومات، وإيجاد أرضية مشتركة للعمل في خدمة المجتمع ودعم تماسكه للارتقاء بالانتاج الفكري والثقافي.

ودعا الخميس الجهات والمؤسسات الاعلامية والطلاب من داخل وخارج دولة الكويت إلى سرعة التسجيل في الملتقى عبر الموقع الإلكتروني arabmediaforum.net، وللمراسلة من خلال البريد الإلكتروني Info@arabmediaforum.net، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدعوة ضيوف الملتقى من داخل وخارج الكويت، خاصة في ظل الاقبال المتزايد على حضور فعاليات الملتقى. ودعا المهتمين والمتخصصين إلى التعرف على كافة أنشطة الملتقى الإعلامي العربي، من خلال حسابات الملتقى على وسائل التواصل الاجتماعي @arabmediaforum.

تعليق عبر الفيس بوك