ليلى حجيج ومحمد الجبالي يحييان حفلا بدار الأوبرا.. بعد غد

مسقط - العمانية

تستضيفُ دار الأوبرا السلطانيَّة مسقط، بعد غد الجمعة، المطربة التونسية ليلى حجيج، والتي ستحيي إلى جانب المطرب والملحن والممثل التونسي محمد الجبالي حفلًا، يُقدِّمان خلاله العديد من الأغاني العربيّة الخالدة، في ليلة تسعى من خلالها الدار لإبراز الطرب العربي الأصيل.

وتعدُّ حجيج -التي تعود لتقف مجدّدا على خشبة مسرح دار الأوبرا السلطانيّة مسقط- رمزًا من رموز الطرب الأصيل؛ لما تمتلكه من قدرات صوتية فائقة، وهي تعد رائدة في إحياء الموسيقى العربية والتونسية الكلاسيكية. وتمتلك القدرة على اكتشاف أساليب جديدة من المحاكاة الموسيقية الإبداعية؛ كونها تقدّم أغنية تنتمي للمدرسة العربية الطربية تنبني على الموشحات والوصلات التقليدية، وقد غنّت العديد من الألحان الفريدة؛ من بينها: ألحان وضعها الفنان لطفي بوشناق الذي جمعته بها أعمال فنيّة في مناسبات مختلفة.

أمَّا المطرب محمد الجبالي، فقد لفت الأنظار منذ منتصف الثمانينيات من خلال أداء نخبة من التراث التونسي والعربي، وقد أثبت جدارة في ذلك، ولم يتوقف عند ذلك، بل قدّم العديد من الأغاني التي سجّلت له حضورًا في الساحة الغنائية العربية؛ فاشتهر بأدائه المتميّز لأعمال عبدالحليم حافظ، وروائع عبدالوهاب؛ مما فتح له أبواب الشهرة على الصعيد الوطني والعربي، ومكَّنه من تسجيل وإصدار العديد من الالبومات، إضافة لمشاركاته في الكثير من المسابقات الموسيقيّة على الصعيد العربي، وحضوره المهرجانات الشهيرة كمهرجان قرطاج الدولي، كما شارك في أكثر من دورة من دورات مهرجان الموسيقى العربية بدار الأوبرا المصرية. ويسعى الجبالي دائما للتجديد في اختياراته الفنية، كما أنه ممثل له مشاركات في بعض المسلسلات والأفلام التونسية والمسرح.

تعليق عبر الفيس بوك