شاهد.. صورة مذهلة تجمع الأرض والقمر معا

تَمَكّن فريق من الهواة من التقاط صورة مذهلة تحبس الأنفاس قد تكون الأفضل للأرض على الإطلاق، مستخدمين القمر الصناعي الصيني "لونغجيانغ- 2"، الذي يدور حاليًا حول القمر.

وقام فريق هواة اللاسلكي بتحميل الصورة باستخدام مرصد دوينجيلو اللاسلكي في هولندا؛ مستخدمين القمر الصناعي الصيني الذي التقط المشهد الجميل للكرة الأرضية.

وذكرت "سكاي نيوز عربية"، أن الصورة تم التقاطها في الثالث من فبراير الحالي، وهي أحدث جهد ومحاولة بالتعاون مع جامعة هاربين للتقنية الصينية، التي أطلقت قمرين صناعيين صغيرين في الربيع الماضي مع القمر الصناعي الصيني كويكياو.

وبينما فُقِد أحد القمرين الصناعيين الصغيرين، واصل القمر الصناعي الصيني العمل؛ لكنه توقف عن العمل مؤقتًا خلال فترة هبوط المسبار الصيني "تشانغ إي 4" على الجانب البعيد من القمر، قبل أن يعاد للعمل مرة أخرى لاحقًا.

وقال عالم الفلك سيس باسا، في موقع "بلوغ بوست" المعنيّ بمتابعة هذا القمر الصناعي، إن أول فرصة لالتقاط صورة تجمع كلًا من الأرض والقمر معًا، كانت في الثالث من فبراير؛ موضحًا أنه تم تنزيل الصورة بواسطة مرصد دوينجلوو الفلكي في الرابع من فبراير.

وهذه الصورة هي أول صورة من نوعها تُلتقط للقمر والأرض في مشهد واحد معًا، وجاءت بعد محاولات عدة استمرت على مدى شهور.

وكان الفريق نفسه قد نجح في السابق في التقاط صورة للأرض؛ لكنها كانت بعيدة جدًا، كما أنها أظهرت جانبًا من سطح القمر وليس القمر كله.

يشار إلى أنه تم تزويد القمر الصناعي بجهاز إرسال واستقبال لاسلكي يسمح بالتواصل مع هواة اللاسلكي على الأرض.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك