إيران تحذر إسرائيل من الاستمرار في مهاجمة أهداف في سوريا

لندن - رويترز

حذَّرتْ إيران إسرائيلَ، أمس، من ردٍّ "حازم وملائم" إنْ استمرَّت في مهاجمة أهداف في سوريا؛ حيث تدعم طهران القوات الحكومية السورية في الحرب المستمرة منذ نحو ثمانية أعوام ضد مقاتلي المعارضة والمتشددين.

وهاجمتْ دولة الاحتلال الاسرائيلي -التي تعتبر إيران أكبر تهديد أمني لها- أهدافا إيرانية ومقاتلين موالين لإيران في سوريا، ومع اقتراب موعد الانتخابات في أبريل   .

وفي اجتماع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في طهران، قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أمس: إنَّ الهجمات الإسرائيلية تنتهك وحدة الأراضي السورية وإنها "غير مقبولة".

ونسبت وكالة أنباء فارس إلى شمخاني قوله: "إذا استمرت هذه الأعمال، فسوف يتم تفعيل الإجراءات المتوقعة للردع والرد بشكل حازم ومناسب بحيث يكون درس عبرة لحكام إسرائيل الكذابين والمجرمين".

وقال رئيس وزراء  دولة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في الشهر الماضي، إنَّ الجيش سيواصل مهاجمة الإيرانيين في سوريا ونبههم إلى ضرورة "الخروج من هناك" بسرعة.

وفي يناير، شنَّت الطائرات الإسرائيلية هجومًا على ما وصفته دولة الاحتلال بأنَّه مخزن أسلحة إيرانية في سوريا. ونقلت وحدة إعلام تابعة لجماعة حزب الله عن المعلم قوله -أمس الثلاثاء- إنَّ الحكومة السورية ترى أن من واجبها إبقاء قوات الأمن الإيرانية على الأراضي السورية. وقالت إيران مرارا إنها ستبقي على قواتها المسلحة في سوريا.

تعليق عبر الفيس بوك