سبل دفع الشراكة بين القطاعين

 


تنطلق اليوم فعاليات مُنتدى عُمان للأعمال تحت رعاية معالي السيد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، والتي تبدأ بجلسة لفريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص ومنتدى عمان للأعمال، في خطوة تؤكد الحرص الحكومي الكبير على تعزيز مبدأ الشراكة.
المميز في هذا المنتدى أنه يضم بين المشاركين فيه الدفعة الثالثة من أصحاب وصاحبات الأعمال من فريق العمل للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، حيث ستتم مناقشة التصور الخاص المقترح لتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص خلال الأعوام المقبلة وحتى إنجاز رؤية عمان 2040.
ويحظى مبدأ الشراكة بين القطاعين بالاهتمام السامي، في ظل التوجه الحالي للدولة إلى تعظيم دور القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات التنمية، انطلاقا من مسؤوليته الوطنية، وفي هذا السياق يسعى المنتدى إلى تمكين القطاع الخاص وتعزيز مشاركته الفاعلة في دفع مسيرة التنمية المستدامة بالبلاد. ولعل من أبرز مميزات الشراكة بين القطاعين، النتائج المتحققة من هذه الشراكة، والمتمثلة في تحسين بيئة الأعمال وتنافسية السلطنة، وتعظيم المردود الاقتصادي لمشروعات التنمية.
إن مختلف مؤسسات الدولة مطالبة الآن بدعم كافة الجهود الرامية لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، لضمان تحقيق أعلى معدلات التنمية والاستجابة لاحتياجات المواطن في شتى المحافظات.

 

تعليق عبر الفيس بوك