إدارة الاستثمارات بأيدي الشباب

 

تمثل الدورة التدريبية المخصصة للمستفيدين من المشاريع الاستثمارية التكامليّة الزراعيّة والسمكيّة، تقدماً كبيرًا في مسار تأهيل شبابنا على إدارة الأعمال وتطوير الاستثمارات، بما يضمن نجاح هذه الاستثمارات وتحقيق أعلى عائد ممكن، وفق آليات تضمن الحوكمة والشفافية في الإدارة والإبداع في العمل.

والبرنامج التدريبي الذي تنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية، يستهدف المستفيدين من هذه المشاريع المقامة في كل من وادي حيبي بولاية صحار وولاية الكامل والوافي، ولمدة 3 أشهر، في إطار المشروع الزراعي التكاملي الذي يترجم جهود الوزارة لدعم القطاع الزراعي، في إطار الخطط العامة للدولة لجذب مزيد من الاستثمارات الواعدة، وضمان نجاح هذه المشاريع وتحقيق الأهداف المرجوة منها. ويتم تنظيم هذا البرنامج تحت مظلة حاضنة أعمال كانت الوزارة قد أطلقتها قبل 4 سنوات، بهدف تدريب الشباب العماني المنتسبين للمشاريع التكاملية بصورة علمية وعملية.

إن الآمال معقودة على نجاح هذه المشاريع التكاملية ومن ثمّ تعميمها في مختلف المحافظات، بهدف تشجيع الشباب على الدخول في الاستثمارات ذات الجدوى الاقتصادية، والتي تساعد على زيادة نسب الاكتفاء الذاتي من الخضروات والأسماك وتعزيز الأمن الغذائي، بجانب تصدير هذه المنتجات للخارج لدعم الميزان التجاري للسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك