رئيسة جمعية الأمم المتحدة تشيد بمواقف السلطنة المشرفة وأدوارها المهمة

 

مسقط - الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس بمقر المجلس معالي ماريا فرناندا إسبينوسا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة والوفد المرافق لها والتي تزور السلطنة حاليًا.

وخلال اللقاء رحب سعادته بمعالي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة مثمناً زيارتها للسلطنة، وقدم لمعاليها نبذة عن مسيرة الشورى بالسلطنة ومراحلها المتعاقبة طوال أكثر من ثلاثة عقود، وأهم الأدوات الرقابية والتشريعية التي يضطلع بها أعضاء المجلس. إضافة إلى الدور التكاملي الذي يقوم به مجلسا الدولة والشورى، ضمن منظومة مجلس عمان. كما تم مناقشة العديد من القضايا والموضوعات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

من جانبها أعربت معالي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة عن شكرها لحسن الاستقبال الذي حظيت به لدى زيارتها للسلطنة، مشيدة بمواقف السلطنة المشرفة وأدوارها المهمة التي تقوم بها من أجل دعم عملية السلام بالمنطقة، ومشيرة في الوقت ذاته إلى أنَّ هناك الكثير من العمل والتنسيق الذي يمكن القيام به من أجل تعزيز التعاون بين السلطنة والجمعية العامة للأمم المتحدة. كما أبدت إعجابها بالنمط المعماري لمجلس الشورى، وبالدور الفاعل الذي يقوم به مجلس الشورى عبر مشاركته في صنع القرار.

حضر المقابلة سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام المجلس وسعادة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي مندوب السلطنة لدى الأمم المتحدة، والوفد المرافق لمعاليها. وعلى هامش الزيارة قامت معالي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة بجولة في مختلف مرافق مجلس عُمان تعرفت خلالها على النمط المعماري العماني بالمجلس، والإمكانيات والأدوات الحديثة المتاحة لأعضاء مجلس الشورى.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك