المصري رامي مالك أبرز المنافسين على الأوسكار

 

 كاليفورنيا - وكالات

رشح الممثل الأمريكي من أصول مصرية، رامي مالك لجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي، عن تجسيده لدور مطرب الروك الراحل فريدي ميركوري، في فيلم "بوهيميان رابسودي"، وذلك بعد أسابيع من فوزه عن نفس الدور في حفل "جولدن جلوب".

ورشح كل من كريستيان بيل وفيجو مورتنسن وبرادلي كوبر وويلم دافو لجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي، إلى جانب رامي مالك.

ونال الممثل كريستيان بيل ترشيحا لجائزة أوسكار أفضل ممثل رئيسي، عن تجسيده لدور ديك تشيني، نائب الرئيس الأمريكي الأسبق، جورج بوش الإبن، في فيلم "فايس".

كما دخل فيلم "بلاك بانثر" التاريخ، بكونه أول فيلم أبطال خارقين يرشح لجائزة أوسكار، وذلك في الحفل الذي سيُقام خلال شهر فبراير المقبل.

وينافس فيلم "بلاك بانثر" من إنتاج شركة "مارفل"، على الفوز بالأوسكار، إلى جانب 7 أفلام، هي "بلاكلانسمان" وبوهيميان رابسودي" و"ذا فيفوريت" و"جرين بوك" و"روما" و"إيه ستار إز بورن" و"فايس".

 

كما تصدر فيلم "روما" من إنتاج شبكة "نتفليكس" قائمة الترشيحات التي أعلنتها أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية القوائم لجوائز الأوسكار الـ91. وللمرة الأولى، رشحت المطربة الأمريكية، ليدي جاجا لجائزة أوسكار أفضل ممثلة رئيسية، عن دورها في فيلم "إيه ستار إز بورن". وتنافس جاجا على الفوز بالجائزة في هذه الفئة، أمام كل من جلين كلوز وأوليفيا كولمان وميليسا ماكارثي ويالتزيا أباريشيو. وسيقام حفل الأوسكار الـ 91 على مسرح "دولبي" في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في 24 فبراير.

تعليق عبر الفيس بوك