الخميس, 20 يونيو 2019
45 °c

ورشة عن التحديات القيادية لأعضاء "الزبير للمؤسسات الصغيرة"

الإثنين 14 يناير 2019 06:39 م بتوقيت مسقط

ورشة عن التحديات القيادية لأعضاء "الزبير للمؤسسات الصغيرة"

مسقط - الرؤية

نظَّمتْ مؤسسة الزبير -وبالتعاون مع معهد تدريب القادة- ورشة عمل بعنوان "التحديات القيادية" لعدد من أعضاء برنامج الدعم المباشر المقدم من قبل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة. واستمرت الورشة ليومين متتاليين، بحضور 20 من رواد الأعمال، وتم دعمه بمجموعة من المواد التعليمية من قبل "Jon Wiley & Sons, USA" جون ويلي، الولايات المتحدة الأمريكية.

وقدَّم الورشة المستشار البروفسور جراهام مور الحاصل على ماجستير معتمد في الشرق الأوسط، ويعد من المتحدثين المحترفين والمتخصصين في القيادة والمبيعات وخدمة العملاء، ولديه خبرة في هذا المجال تمتد لأكثر من 20 عاما.

وقال وليد بن ناصر اليعربي رئيس الموارد البشرية بمجموعة الزبير: حقق البرنامج هدفه المنشود والمرتبط بتطوير القيادات وخدمة المجتمع لمساعدة رواد الأعمال على اكتساب المعرفة القيادية وفهم الممارسات النموذجية في إدارة الأعمال والمطبقة عالميا.

وتهدفُ الورشة إلى تنمية قدرات رواد الأعمال من خلال استخدام أفضل الممارسات والأساليب العالمية في مجال قيادة مشاريعهم بكل كفاءة وفعاليّة، إضافة إلى تعزيز التعاون الإستراتيجي بين مؤسسة الزبير ومعهد تدريب القادة في خدمة المجتمع المحلي.

وسلَّطتْ الورشة الضوء على السمات التي يجب أن يتمتع بها الشخص القيادي، والأساليب التي يجب أن يتبعها في الإدارة، كما ناقشت العديد من الصعوبات التي يواجهها رواد الأعمال وكيفية مواجهتها وفق أساليب علمية محددة. علما بأن هذا البرنامج قد استهل بتحدي القيادة من خلال تقييم الممارسات القيادية لرواد الأعمال خلال شهر ديسمبر الماضي، واستمر لمدة أسبوعين متتاليين.

وخلال الورشة، تمَّ طرح العديد من نقاط التقييم، التي تهمُّ رواد الأعمال ومناقشتها، وطرح الحلول الناجعة لها. وركزت الجلسة على ضرورة الإلتزام بالممارسات والأساليب العلمية المعتمدة عالميا في هذا المجال. ويخضع جميع المشاركين في الورشة إلى جلسات إرشادية مهنية لمدة عامين بهدف تحقيق أفضل الممارسات القيادية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية