رئيس "الدولة" يستقبل منتسبي "الدورة السادسة"

المنذري يشيد بدور كلية الدفاع الوطني في تأهيل وصقل الكفاءات الوطنية

مسقط - الرؤية

استقبلَ مَعَالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، أمس، مُنتسبي دورة الدفاع الوطني السادسة، برئاسة اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني؛ وذلك في قاعة الضيوف الكبرى بمبنى المجلس.

ورحَّب معاليه -في مستهل اللقاء- بوفد الكلية، مُنوهاً بجهود قوات السلطان المسلحة ودورها في التنمية والنهضة العمانية الحديثة، ومهنئاً بنجاح تمريني "الشموخ 2" و"السيف السريع 3" اللذين أُجريا مؤخراً. وهنأ معاليه بمرور ستة أعوام على إنشاء كلية الدفاع الوطني، مشيداً في هذا الصدد بالدور الحيوي الذي تقوم به الكلية من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والمعرفي للقادة في مختلف مستوياتهم، وتأهيل وصقل الكفاءات الوطنية وتعزيز قدراتها؛ في إطار تكاملي لجهود مختلف قطاعات ومؤسسات الدولة، وذلك تجسيداً للاهتمام السامي لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بتنمية وتطوير الكوادر البشرية العمانية في كافة القطاعات وعلى جميع المستويات؛ بما يُعزز مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها السلطنة في جميع المجالات. وأكد معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة حرص المجلس على النهوض بدوره في العمل الوطني وفق اختصاصاته وصلاحياته؛ وذلك بالتكامل والتنسيق مع مجلس الشورى في ظل الدعم السامي للمسيرة الشوروية التي تمضي قدما إلى الأمام لتحقيق الأهداف المرجوة منها، في إطار دولة المؤسسات والقانون التي أرسى قواعدها جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه.

من جانبه، أوضح اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني أن الزيارة تهدف للتعرف على آلية عمل المجلس واختصاصاته، مؤكدا الدور الحيوي الذي يضطلع به المجلس في العمل الوطني. وبين أنَّ دورة الدفاع الوطني تعد برنامجا دراسيا في مجال الدراسات الإستراتيجية لتأهيل صانعي القرار الوطني على المستوى الاستراتيجي، ويتناول كافة عناصر قوة الدولة بأبعادها المختلفة.

عقب ذلك، تمَّ عرض فيلم عن مجلس الدولة، ومن ثم أجاب معالي الدكتور رئيس المجلس على استفسارات منتسبي دورة الدفاع الوطني السادسة.

حضر اللقاء المكرم الشيخ الدكتور نائب رئيس المجلس، وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك