محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي

 

توج اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بها عام 2017.

صلاح تنافس مع زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، على الجائزة في 2018.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تتويج صلاح بالجائزة خلال الحفل الذي أقيم في السنغال بحضور ماني، بينما غاب أوباميانج عن التواجد.

وعادل محمد صلاح أساطير الكرة الأفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين، والتي تضم اسماء لامعة من بينها الكاميروني صامويل إيتو.

وتضم القائمة السنغالي الحاجي ضيوف، الفائز بالجائزة عامي 2001 و،2002 والكاميروني صامويل إيتو عامي 2003 و2004، قبل أن يحصدها للمرة الثالثة على التوالي عام 2005، والإيفواري يايا توريه، الذي فاز بها عامي 2011 و2012، وواصل الاحتفاظ بها عامي 2013 و2014.

وأعلن الكاف عن تشكيل منتخب أفريقيا للعام، والذي تكون من:

حراسة المرمى: دينيس أونيانجو "أوغندا".

خط الدفاع: سيرجي أورير "كوت ديفوار"، المهدي بنعطية "المغرب"، إيريك بايلي "كوت ديفوار"، خاليدو كوليبالي "السنغال".

خط الوسط: توماس بارتي "غانا"، نابي كيتا "غينيا"، رياض محرز "الجزائر".

خط الهجوم: ساديو ماني"السنغال" بيير إيميريك أوباميانج "الجابون"، محمد صلاح "مصر".

واختتم الحفل باختيار المصري محمد صلاح كأفضل لاعب أفريقي لعام 2018 بفضل قيادته لمنتخب مصر في كأس العالم 2018 وحصوله على هداف الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة، إلى جانب قيادة ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا.

تعليق عبر الفيس بوك