الكشف عن تفاصيل مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي

...
...
...
...

 

 

الرستاق - طالب المقبالي

عقدتْ اللجنة المنظمة لمهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي -في دورته الثانية- مؤتمرًا صحفيًّا للكشف عن تفاصيل مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية (18-24 يناير 2019م)، والتي حملت مسمى "دورة الفنان الراحل سالم بهوان"؛ وذلك في منتجع الميلينيوم بالمصنعة، بتنظيم من فرقة الرستاق المسرحية.

وتُشارك في مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في -دورته الثانية- فرقاً مسرحية من داخل وخارج السلطنة؛ حيث تشارك من داخل السلطنة فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بمسرحية "لقمة العيش"، وفرقة تواصل بمسرحية "الخشمير"، وفرقة الشفق المسرحية بمسرحية "الألفية"، وفرقة صلالة الأهلية في مسرحية "عربان".

فيما يُشارك من خارج السلطنة: مسرح نقابة المهن التمثيلية من جمهورية مصر العربية بمسرحية "شقة للبيع"، ومسرح رأس الخيمة من دولة الإمارات العربية المتحدة بمسرحية "موال حدادي"، إضافة للفرقة المركزية للفنون المسرحية من الجمهورية العراقية بمسرحية "مسنون ظرفاء".

ويقدم مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي عدداً من الجوائز، كجائزة الرستاق لأفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل نص، وأفضل إخراج، وأفضل ديكور، وأفضل إضاءة، وأفضل أزياء، وأفضل مكياج، وأفضل مؤثرات صوتية، بالإضافة لأفضل ممثل وممثلة.

كما سيقدم المهرجان جوائز خاصة كجائزة لجنة التحكيم الخاصة باسم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، وجائزة الجمهور باسم الفنان الراحل سالم بهوان، وجائزة الفنان الكوميدي باسم الفنان الراحل عبدالعزيز الجاسم.

وستقام على هامش المهرجان ورش تدريبية يقدمها كلٌّ من: الفنان الدكتور كريم خنجر من الجمهورية العراقية، والذي سيقدم ورشة في "تقنيات الممثل الكوميدي"، كما سيقدم الفنان النجم خالد بوزيد من الجمهورية التونسية ورشة تدريبية في "فن البانتومايم".

وتضم لجنة التحكيم عدداً من فناني الوطن العربي؛ منهم: كامل الصريطي من جمهورية مصر العربية، وعبير الجندي من دولة الكويت، وعبدالله ملك من دولة البحرين، ورمزي الجمالي من المملكة العربية السعودية، والفنانون صالح زعل، وجاسم البطاشي، و زاهر السلامي من السلطنة.

وسيشهد المهرجان حضور عدد من فناني الوطن العربي من خارج السلطنة؛ مثل: داود حسين، ورزيقة طارش، ومنى شداد، وأحمد بورحيمة، ومرتجى شكران، وعجاج سليم، وصالح المناعي، وعبدالله بوعابد، وأنس الهياجنة، إضافة لضيف شرف المهرجان الفنان القدير سعد الفرج، والفنان القدير علي عبدالستار من دولة قطر. ومن داخل السلطنة: الفنان سعود الدرمكي، والفنانة أمينة عبدالرسول، والفنان طالب محمد، والفنان عبدالرزاق الربيعي، والفنان صلاح عبيد.

كما سيشارك في حفل الافتتاح والختام عازف العود يعقوب الحراصي، والإعلامي أحمد الكلباني، والفنان التشكيلي سالم السلامي.

هذا وسيتم تكريم عدد من فناني السلطنة، كالفنانة فخرية خميس، وشمعة محمد، وأنيس الحبيب، ومحمد نور، وصالح شويرد...وغيرهم.

يُذكر أنَّ جميع العروض ستقام على مسرح كلية التربية بالرستاق في الفترة من 18-24 يناير الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك