ومضات فكرية من كتابات حاتم الطائي (45)


الوصايا السبع:
1)    إنَّ التفاؤل نعمة عظيمة تضفي سعادة في النفس، وتبث مشاعر الاطمئنان والرغبة في العمل والكفاح.

2)    اليأس خيانة كبرى للنفس والمُجتمع، وهروب من مسؤولية تعمير الأرض وتذليل التحديات.


3)    ما علينا سوى التحلي بالإيمان بخالق الكون الذي يحثنا على السعي والاجتهاد والطموح نحو العلا بإرادة حقيقية وطموح يُعانق السماء.

4)    لا مناص من أن نستقبل العام الجديد بروح يملؤها التحدي، وأمل في مستقبل أكثر رخاءً وازدهارا، أن نتحلى بالقيم النبيلة في مواجهة المخاطر والشرور.


5)    علينا أن نبني للمستقبل وألا نكون معول هدم في يدي قوى إقليمية ودولية لا تُخطط سوى لمصالحها، علينا أن نشحذ الهمم ونأخذ بأيدي الشباب نحو المُستقبل.

6)    مطلوب منا أن نتيح للشباب المجال ونفسح لهم الطريق، كي يطرحوا الأفكار البناءة، ويرسموا مسارات الوطن في المُستقبل بثقة واطمئنان.


7)    لا أحد يُريد لهذا العالم الدمار، أو نشر المشاعر السلبية وبث الإحباط في نفوس الناس، لكن التحلي بالإيجابية والتفاؤل بالمستقبل، يستدعي قراءة الواقع بعينٍ فاحصةٍ تضمن التعامل مع التحديات بصورة صحيحة وإرساء الأمل النقدي الموضوعي.
القول الفصل:
على المستوى المحلي، واصلت مسيرة النهضة المُباركة تقدمها نحو مرافئ التقدم والرخاء، بفضل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المُعظم- حفظه الله ورعاه-، ماضية في تنفيذ المشاريع التنموية وبناء الإستراتيجيات التي تكفل المُستقبل المُزدهر لجميع القطاعات.

2019 سنة الخير:
كل عام وبلادنا بخير، ولتكن 2019 سنة الخير والانطلاق نحو مزيد من النمو والازدهار.

 

2.5.0.0

تعليق عبر الفيس بوك