الخميس, 23 مايو 2019
37 °c

الفائزون بمجال الفنون: جائزة الرؤية لمبادرات الشباب حافز على تنمية المهارات وتنويع الإبداع

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 09:57 م بتوقيت مسقط

الفائزون بمجال الفنون: جائزة الرؤية لمبادرات الشباب حافز على تنمية المهارات وتنويع الإبداع

الرؤية – وليد الخفيف

قال الفائزون بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب في مجال الفنون إنّ الفوز بالجائزة حافز مؤثر لتحقيق مزيد من النجاحات المستقبلية والانطلاق نحو آفاق أرحب من الإبداع، وأشادوا بالمعايير التي اتبعتها لجنة تحكيم الجائزة، ومؤكدين اعتزامهم المشاركة في النسخة القادمة للجائزة بأعمال جديدة آملين اعتلاء منصة التكريم مجددا.

وقال أمير عوض الفائز بالمركز الأول عن المقطوعة الموسيقية "الوداع" والتي عزفها على آلة القانون - عن سعادته بالفوز بالجائزة مؤكدا أنّها حافز له وجميع المشاركين لتقديم أعمال ومعزوفات جديدة، مشيرا إلى أنّ الاهتمام بالموسيقي يعزف حضارة الشعوب وأنّ فترات ازدهار أي أمة تزامنت مع ثراء أعمال موسيقييها وشعرائها ومثقفيها. وأوضح أنّه تقدم في اليوم الأخير للمسابقة ونظرًا لضيق الوقت لم يتقدم سوى بتلك المقطوعة من بين معزوفات كثيرة عزفها على آلة القانون التي تخصص في دراستها.

وأشار الفائز بالمركز الأول إلى أنّ لديه مقطوعات عدة في أنماط كثيرة، ومنها معزوفات تراثية ووطنية في مجال الفخر بعماننا الحبيبة، ومعزوفات أخرى ذات طابع عاطفي، لافتا إلى عزمه تأليف وعزف مقطوعات جديدة في الفترة القادمة وعزمه المشاركة في النسخة القادمة للجائزة بعمل جديد.

وأوضح أمير – الحاصل على بكالوريوس الموسيقي والعلوم الموسيقية من جامعة السلطان قابوس – أن حبه للموسيقى والعزف على عدة آلات موسيقية بدأ منذ مرحلة الطفولة، مشيرا إلى حبه في تلك الفترة للعزف على البيانو وقد تخصص في القانون في عام 2008/2009 خلال دراسته التخصصية بجامعة السلطان قابوس.

وأكد أمير وهو قائد الفرقة الموسيقية في مركز عمان للموسيقى التقليدية التابعة لديوان البلاط السلطاني أنّ الجائزة تعكس اهتماما من جريدة الرؤية وشركة أوكسيدنتال الراعية للمسابقة بدعم الفنون، مؤكدا أنّ نجاح الجائزة وتطورها من نسخة إلى أخرى يعكس الاهتمام المتنامي من قبل القائمين على شؤونها لتستفيد أكبر شريحة ممكنة من الشباب العماني في مختلف مجالات الجائزة.

وأضاف أنّ الفوز المعنوي له طابع خاص، خصوصا وأنّها المسابقة الأولى التي يشارك بها ويحصل فيها على الجائزة الأولى. كانت ليلة تكريم رائعة واتطلع إلى نجاح آخر في المسابقات الخارجية.

ومن جانبها وصفت عائشة بنت حافظ بن أحمد بيت سويلم الفوز بالمركز الثاني في مجال الفنون بأهم إنجاز شخصي لها، مشيرة إلى أنّ الفوز قد يحول هوايتها الموسيقية والفنية للاحتراف بعد ذلك.

وأشادت عائشة بالاهتمام الذي توليه جريدة الرؤية وشركة أوكسيدنتال الراعي الحصري للمسابقة بمجال الفنون بهدف دعم مواهب الشباب وتوجيه طاقاته نحو إبداع مشروعات تخدم الوطن.

وفازت عائشة في مسابقة الغناء، حيث شدت بأغنية "قالوا حبيبك مسافر"، ورأت لجنة التحكيم منحها الجائزة لوفائها للمعايير التي وضعها المختصون.

وقالت عائشة: هويت الفن منذ الطفولة، فأنا من أسرة فنية، ووالدي وعمي يعزفان العود. وقد تعلمت عزف البيانو بالفطرة منذ الصغر مع الغناء، وتعلمت بمفردي عبر "يوتيوب" عزف الجيتار، وأتعلم حاليا عزف العود عن طريق والدي. ومن المبكر أن يكون لي عمل فني خاص بي، فأنا أغني لمطربين مشهورين لكن في المستقبل ربما يكون لي عمل فني يحمل اسمي.

واختتمت عائشة بقولها: سأشارك في النسخة القادمة لمسابقة الرؤية. وأدرس حاليا في جامعة ظفار وتحدثت مع زميلاتي عن الجائزة وأهدافها، وهم أيضا يعتزمون المشاركة بأعمال مختلفة في أكثر من مجال. وسأحاول جاهدة أن أقدم عملا فنيا جديدا للنسخة القادمة فاعتلاء منصة التتويج يستحق الجد والعمل.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية