كشف أنَّ القطاع الخاص مُستعد لدعم الشباب بالاستثمارات

وزير الديوان: فرص تنفيذ حقيقية لجميع أفكار المشروعات المطروحة بالبرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب

 

مسقط - الرؤية

قَال مَعَالي السيِّد خالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، إنَّ كل أفكار المشروعات التي طورها الشباب المشاركون في البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب، ستحظى بفرصة حقيقية للعبور إلى آفاق التنفيذ الفعلي، وليس فقط المشروعات التي تم ترجيحها خلال سباق الأفكار.

وأضاف معاليه -في تغريدة نشرها الحساب الرسمي للبرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب على موقع "تويتر"- إنَّ ديوان البلاط السلطاني سيدعم أبناء الوطن المجتهدين بفرص حقيقية يستحقونها، مشيرا إلى أن القطاع الخاص أبدى استعداده للمساهمة بفكر استثماري مع الشباب لتحويل تلك الأفكار إلى مشروعات حقيقية. وأكد معاليه أن مبادرات ديوان البلاط السلطاني ستظل متواصلة لخير هذا الوطن وخير مواطنيه، وستجد كل الدعم.

يُشار إلى أنَّ سباق الأفكار أضخم تجمع لأفكار المشاريع التقنية الناشئة بالسلطنة، وهي فعالية مكرسة لما تم تقديمه من معارف ومهارات في البرنامج الوطني لتنمية مهارات الشباب؛ حيث استهدفت هذه الفعالية وصول أفضل 100 فكرة إلى مراحل متقدمة، تمكن الشباب العُماني من إيصالها إلى الأسواق لخدمة المجتمع العماني ودعم الاقتصاد الوطني. ويمثل سباق الأفكار تتويجًا لمرحلة مهمة في مسار الشباب بالبرنامج؛ حيث تخرج في المرحلة الأولى من مسار الشباب أكثر من 700 مشارك؛ تأهل منهم حوالي 600 من الشباب العُماني ممن قدموا أفكارًا تقنية جديرة بأن تكون مشاريع ناشئة مستقبلية للمشاركة في "سباق الأفكار التقنية لشباب عُمان"، والتنافس فيما بينهم للمشاركة في المرحلة الثانية من مسار الشباب بالبرنامج؛ حيث سيحصلون خلال الفعالية على تدريب مكثف، يليه تنافس في عرض الأفكار أمام لجان متخصصة وبدعم من شركة "جوجل".

وعمل البرنامج على تنفيذ المرحلة الأولى من مسار الشباب، بالتعاون مع منصة يوداستي، والتي تعد من المؤسسات العالمية الرائدة في مجال التعليم الافتراضي، وتكللت جهود أكثر من 700 مشارك ومشاركة بالنجاح وحصولهم على شهادة النانو؛ وهي شهادة عالمية مهنية جديدة تركز على تخصصات: علم البيانات، وعلم البرمجيات والتسويق الرقمي، وتعد من أهم المعارف المطلوبة في مجالات الثورة الصناعية الرابعة التي يركز عليها البرنامج.

تعليق عبر الفيس بوك